جنرال موتورز تستثمر 2.2 مليار دولار لصناعة المركبات الكهربائية

تخطط شركة جنرال موتورز إلى إنفاق نحو 2.2 مليار دولار من أجل تجديد مصنع ديترويت غير المستغل بشكل كافِ بهدف صناعة سلسلة من السيارات الكهربائية و السيارات ذاتية القيادة ، بجانب تشغيل 2000 موظف وفقًا للعين الإخبارية.

 

ووفقًا لما صرحت به جنرال موتورز ، سيصنع أول سيارة شاحنة كهربائية في أواخر العام المُقبل 2021، ومن ثم صناعة سيارة ذاتية القيادة غير تقليدية لوحدة كروز لـ السيارات ذاتية القيادة.

 

وتُعد الشاحنة أولى السيارات الكهربائية التي تصنع في المنشأة والتي تمتد عبر الحدود بين ديترويت و هامترامك.

 

وأعلنت جنرال موتورز في نوفمبر 2018 عن خطط إغلاق المصنع مع 3 شركات أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الشركة وعدت بإعادة فتح المصنع بهدف بناء سيارات كهربائية خلال المفاوضات التعاقدية المثيرة للجدل في الخريف الماضي مع اتحاد عمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة.

 

في ذلك الوقت، كان المصنع يضم نحو 1500 عامل، والوقت الراهن يعمل نوبة واحدة، حيث يعمل نحو 900 عامل في إنتاج سيارات الركاب طراز “كاديلاك سي تي 6″، و”شيفروليه إمبالا”.

 

ومن المقرر إغلاق المصنع في نهاية شهر فبراير/شباط المقبل، حيث من المتوقع أن تبدأ أعمال التجديد.

 

وقالت جنرال موتورز إن منطقة التجميع العامة بالإضافة إلى ورش الهياكل والدهانات سيجري تحديثها، ويشمل ذلك ماكينات جديدة وناقلات وأجهزة تحكم.

 

وستستثمر جنرال موتورز أيضا 800 مليون دولار في المعدات لموردي قطع الغيار والمشاريع الأخرى المتعلقة بالشاحنات الكهربائية الجديدة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جنرال موتـورز تطرح أول سيارة ذاتية القيادة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى