بالصور: جيب كومباس 2021 الجديدة

كومباس هي نموذج أساسي في أوروبا للعلامة التجارية الأمريكية المملوكة لشركة ستيلانتس، وتمثل 40٪ من مبيعاتها في المنطقة. تقول جيب إن البديل 4xe الذي تم تقديمه مؤخرًا هو الآن الهجين الأكثر مبيعًا في إيطاليا.

 

في العام الماضي تضمن إدخال كومباس فور أكس إي، والذي يوفر قوة 187 حصانًا أو 237 حصانًا وقادرًا على السير عبر النطاق الكهربائي بمدى يبلغ 26 ميلًا، الميل يعادل 1.61 كيلو متر.

 

لم يتم طرح النسخة الهجينة للبيع في المملكة المتحدة بعد، ولكن من المرجح أن يتم تأكيد الأسعار والمواصفات بالقرب من إطلاق السوق للنموذج المحدث.

 

مواصفات محرك جيب كومباس

 

تظل جيب كومباس متاحة مع مجموعة مختارة من المحركات، سواء أكان محرك بنزين توربو سعة 1.3 لتر والذي ينتج 128 حصانًا أو 148 حصانًا ومحرك ديزل سعة 1.6 لتر بقوة 128 حصانًا.

 

اعتمادًا على المحرك الذي تم اختياره، يمكن للمشترين تحديد إما ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض، مع دفع أمامي أو رباعي.

 

المواصفات الأخرى للسيارة

 

تركز التغييرات الجديدة لعام 2021 بشكل أساسي على المقصورة الداخلية، حيث اكتسبت كومباس مجموعة أدوات رقمية جديدة وتتميز بكونها عالية الدقة مقاس 10.25 بوصة، مع شاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه (متوفرة إما في شكل 8.4 بوصة أو 10.1 بوصة) تم نقلها إلى منتصف لوحة القيادة من أجل تحسين الوصول.

 

تمت ترقية نظام المعلومات والترفيه نفسه بمعالج أسرع بنحو بخمس مرات، بالإضافة إلى ميزات اتصال إضافية، ووظيفة النسخ المتطابق للهاتف الذكي، وميزة التعرف على الصوت، والتنقل عبر الأقمار الصناعية ثلاثي الأبعاد.

 

في الوقت نفسه، تمت أيضًا إعادة ترتيب الكونسول المركزي وإضافة 4.4 لترات من مساحة التخزين الإضافية.

 

تعتبر التغييرات الجديدة بخارجية السيارة أكثر دقة، إلا أن المصابيح الأمامية الأقل حجماً والمصدات والتي أُعيد تصميمها تساعد في تمييز جيب كومباس الجديدة عن الطراز السابق.

 

كومباس المحدثة هي أول طراز أوروبي من جيب يأتي مزودًا بوظائف مستقلة من المستوى الثاني. تشمل الميزات القياسية التعرف على إشارات المرور، والتنبيه بالنوم، والفرملة التلقائية للطوارئ، والتحكم التكيفي في التطواف، والمساعدة في الحفاظ على الممر.

 

سيتم تقديم خمسة مستويات من القطع في أوروبا (سبورت و لونجتيد و ليمتد و S و تريل هوك)، لكن لم يتم تأكيد الشكل الذي سيبدو عليه نطاق المملكة المتحدة بعد. توقع تقدمًا على السعر المبدئي للسيارة الحالي وهو 27125 جنيهًا إسترلينيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى