بسبب السيارات الصديقة للبيئة.. ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية إلى 5.5 مليار دولار

بنسبة 50% في شهر واحد

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال شهر فبراير الماضي بنسبة تقترب من 50%، لتصل إلى معدل أعلى من المستويات الطبيعية على الإطلاق، ويرجع ذلك لزيادة الطلب بصورة قوية على السيارات الصديقة للبيئة ، وفقا لما كشفته بيانات اقتصادية. السيارات الصديقة للبيئة

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية إن القيمة الإجمالية لصادرات السيارات خلال فبراير الماضي وصلت إلى 5.59 مليار دولار، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

كما وصلت نسبة الزيادة إلى 47.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، والتي تعد أكبر قيمة للصادرات الشهرية للسيارات على الإطلاق، في حين كان الرقم القياسي السابق في ديسمبر الماضي 5.42 مليار دولار، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

في الوقت نفسه زاد حجم صادرات السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 34.8% سنويا إلى 222.934 سيارة، فيما زادت الصادرات إلى أمريكا الشمالية بنسبة 65.7% إلى 2.74 مليار دولار، وإلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 35.3% إلى 855 مليون دولار، وإلى الشرق الأوسط بنسبة 47.8% إلى 502 مليون دولار، وإلى آسيا بنسبة 81.2% إلى 455 مليون دولار.

السيارات الصديقة للبيئة سبب أساسي لزيادة الصادرات

وأدى الطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة الزيادة في صادرات السيارات الكورية الجنوبية بشكل عام؛ حيث زادت قيمة صادراتها بنسبة 83.4% سنويا خلال الشهر الماضي لتصل إلى 2.02 مليار دولار، في حين زاد حجم صادرات هذه السيارات بنسبة 61.1% سنويا إلى 62.861 سيارة وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

زيادة صادرات قطع غيار السيارات

كما زادت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من قطع غيار السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 13.3% إلى 2.02 مليار دولار بفضل الطلب القوي في أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي.

ووصل إجمالي قيمة مبيعات كوريا الجنوبية من صادرات السيارات وقطع غيارها على مستوى العالم خلال الشهر الماضي إلى 7.62 مليار دولار، لتصبح أكبر صادرات في البلاد متفوقة على صادرات قطاع أشباه الموصلات التي سجلت 5.96 مليار دولار فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى