«تويوتا يارس كروس SUV الجديدة» بسعر 22.5 ألف إسترليني

سيتم طرح سيارة تويوتا ياريس كروس الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الجديدة للبيع في المملكة المتحدة الشهر المقبل، بأسعار تبدأ من 22.515 جنيهًا إسترلينيًا. من المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى في شهر سبتمبر.

 

سيكون ياريس كروس متاحًا للطلب اعتبارًا من 4 مايو في خمسة إصدارات، بما في ذلك نسخة محدودة الإصدار Premiere Edition. سيوفر غطاء Icon على مستوى الدخول ميزات تشمل عجلات 16 بوصة ونظام معلومات ترفيهي 8.0 بوصة وكاميرا عكسية. يضيف التصميم الذي تبلغ قيمته 24140 جنيهًا إسترلينيًا عجلات 17 بوصة ومصابيح LED أمامية وخلفية وقضبان سقف من الألومنيوم وشاشة عرض رقمية لمعلومات السائق مقاس 7.0 بوصة. يبلغ سعر طرازات Excel من 26.745 جنيهًا إسترلينيًا وتضيف عجلات 18 بوصة وشاشة معلومات وترفيه 9.0 بوصة وتدفئة للمقاعد الأمامية وعجلة القيادة.

 

أسعار النسخ الأخرى من تويوتا ياريس

 

يبدأ سعر النسخة ذات الزخارف الدايمانية ذات المظهر الأكثر وعرة من 26,465 جنيهًا إسترلينيًا وتضيف تصميمًا “يؤكد على ملاءمة السيارة للحياة خارج الشوارع الحضرية”، بما في ذلك زيادة حماية الجسم الأمامية والخلفية، ومجموعة من قضبان السقف الفضية وعجلات 18 بوصة مع طلاء رمادي داكن. تقدم طرازات Premiere Edition مقاعد جلدية وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.0 بوصة ونظام صوتي JBL ونظام طلاء ثنائي اللون، ويبدأ سعرها من 28,185 جنيهًا إسترلينيًا.

 

يتوفر الإصداران الديناميكي والبريمير إديشن مع نظام دفع رباعي اختياري، حيث تبدأ أسعار هذه الإصدارات من 28.825 جنيهًا إسترلينيًا و 30.545 جنيهًا إسترلينيًا على التوالي.

 

تم بناء الكروس على منصة TNGA-B التابعة للشركة اليابانية وتشارك عددًا من الأجزاء المشتركة مع Yaris سوبر ميني ذات الحجم المماثل، والتي سيتم بناؤها جنبًا إلى جنب في مصنع تويوتا في Onnaing بفرنسا. وتعتزم الشركة بيع 150 ألف طراز من طرازات ياريس كروس العام المقبل، بهدف الحصول على حصة 8٪ من قطاع B-SUV الأوروبي. وتقدر أن مجموعة ياريس، التي تشمل سوبر ميني و SUV و GR ياريس hot hatch، ستشكل في النهاية ثلث مبيعاتها الأوروبية.

 

تويوتا استخدمت اسم ياريس لارتباطه بالسوبر ميني

 

قالت تويوتا إنها اختارت استخدام عنوان ياريس كروس بدلاً من إعطاء النموذج لوحة اسم جديدة تمامًا لضمان ارتباط قوي مع سوبرميني، النموذج الأوروبي الأكثر شعبية. كما يعكس أيضًا الأسس المشتركة للآلتين، على الرغم من أن الشركة تقول إن النموذجين يستهدفان مجموعات عملاء مختلفة.

 

تقول تويوتا إن المقصود من ياريس كروس هو تقديم “صفات الركوب العالية لسيارات الدفع الرباعي، ولكن على نطاق مصمم خصيصًا ليناسب المناطق الحضرية”. تم شحذ التصميم من قبل استوديوهات تصميم تويوتا في أوروبا واليابان. قال لانس سكوت، رئيس التصميم الأوروبي في الشركة، إن التصميم استند إلى الكلمات الرئيسية “قوية وبسيطة” لأنها “تعبر عن كل من الترابط وخفة الحركة، فضلاً عن متانة وقوة سيارات الدفع الرباعي”.

 

الشكل الخارجي قد تم نحته ليعكس شكل ماسي عند النظر إليه من الأعلى، مع التركيز على ضمان محور أفقي قوي وأقواس عجلات مربعة مكبرة لتعكس أوراق اعتماد سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها. وأضاف: “أردنا الحفاظ على الحمض النووي لمجموعة سيارات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات ولكن في نفس الوقت نمنح يارس كروس هويتها الخاصة”.

 

تشترك الماكينة في نفس قاعدة العجلات مقاس 2560 مم مثل Yaris ولكن تم تمديدها بمقدار 240 مم بطول إجمالي يبلغ 4180 مم لتوفير مساحة داخلية أكبر. الخلوص الأرضي أعلى بمقدار 30 مم، وعرضه 1765 مم وطوله 1560 مم، وهو أعلى بمقدار 90 مم وأعرض بمقدار 20 مم من سوبيرميني. يجلس على عجلات يصل حجمها إلى 18 بوصة.

 

سيتم تقديم يارس كروس مع محرك البنزين والكهرباء الهجين سعة 1.5 لتر بقوة 114 حصانًا مثل محرك يارس. تدعي تويوتا أن مجموعة نقل الحركة، نظامها الهجين من الجيل الرابع، سوف تتميز بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تقل عن 120 جم / كم على طرازات الدفع بالعجلات الأمامية و 135 جم / كم لمتغيرات الدفع الرباعي.

 

تقول تويوتا إنها قامت بضبط مجموعة نقل الحركة الهجينة مع التركيز على توصيل الطاقة لجعل تويوتا ياريس كروس تشعر بالاستجابة للقيادة. لم تكشف الشركة بعد عن الاقتصاد في استهلاك الوقود أو أرقام الأداء الكامل.

 

سيتوفر ياريس كروس أيضًا في أوروبا بمحرك بنزين تقليدي سعة 1.5 لتر، على الرغم من أن هذا لن يتم تقديمه في المملكة المتحدة.

 

نظام الدفع الرباعي يعمل عبر نظام كهربائي بدل الميكانيكي

 

سيكون الدفع الرباعي الذكي متاحًا كخيار في يارس كروس. يتم تشغيله من خلال نظام كهربائي بدلاً من نظام ميكانيكي ويعمل بالدفع بالعجلات الأمامية في معظم الأوقات، ويرسل عزمًا إضافيًا إلى المحور الخلفي عند الحاجة، على الرغم من أنه يتميز بنفس القوة وعزم الدوران مثل إصدار الدفع الأمامي.

 

تقول تويوتا إن القرار غير المعتاد نسبيًا لتقديم نظام الدفع الرباعي في سيارة كروس أوفر مدمجة كان لتسليط الضوء على أوراق اعتماد سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها والتأكيد على تعدد استخدامات ياريس كروس، مما يسمح للمالكين باستخدامه في المناطق الحضرية بشكل أساسي خلال الأسبوع والرحلات الطويلة في عطلة نهاية الاسبوع. وتأمل أيضًا أن يجذب النظام مالكي سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا الذين يتطلعون إلى تقليص الحجم دون المساومة على الأداء.

 

تقدم السيارة مجموعة من أنظمة مساعدة السائق كجزء من تويوتا Safety Sense، بما في ذلك الكبح التلقائي والتدخل في التوجيه.

 

كشفت تويوتا عن القليل من التفاصيل المحددة حول المقصورة الداخلية للسيارة، على الرغم من أن الصور الرسمية تظهر أنها تتماشى بشكل وثيق مع Yaris سوبر ميني’s. يتضمن ذلك شاشة تعمل باللمس مثبتة مركزيًا تتميز بأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه الخاص بالشركة، والذي يوفر Apple CarPlay و Android Auto.

 

يتميز صندوق ياريس كروس بارتفاع قابل للتعديل وحجرة تخزين إضافية تحت الأرضية، ويمكن تمديده عن طريق خفض المقاعد الخلفية القابلة للتعديل بنسبة 40:20:40.

 

سيجلس ياريس كروس أسفل C-HR في نطاق التقاطع الخاص به.

 

على الرغم من أن تويوتا تقول إن ياريس كروس تم تصميمه مع وضع العملاء الأوروبيين في الاعتبار، إلا أنه سيتم تقديمه في أسواق أخرى، بما في ذلك اليابان وأستراليا. ستحمل نفس العلامة التجارية في جميع الأسواق، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام لوحة اسم ياريس في اليابان، حيث تم تسمية سوبر ميني باسم Vitz.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى