بالتقسيط : ادفع 106 آلاف جنيه وتملك السيارة الأمريكية فورد فوكاس

كتبت – مروة مجدي:
تسعى كل شركات السيارات على سطح هذ الكوكب لتقديم الجديد لديها لتفوز بأكبر قاعدة من العملاء خاصة عقب أزمة نقص الرقائق الالكترونية التي ألحقت أضراراً جمة بكل شركات السيارات في العالم بأسره، والتي نشأت عقب تفشي وباء كورونا الذي اجتاح العالم أجمع في مطلع العام الماضي. وعلى أثر هذه الأزمة اضطرت شركات كثيرة إلى تعليق انتاجها أو إنتاج عدد أقل من المعهود. وشركة فورد الأمريكية رغم كل ما نالته من مشكلات أصابت بعض سياراتها في مقتل، فإنها لازالت قادرة على إبهار كل محبيها في كل القارات وتظل مستأثرة بثقة عملائها. ويصل سعرها كاش إلى 355 ألف جنيه، أما بالنسبة للتقسيط فيتعين دفع مقدم لا يقل عن 106 آلاف و500 جنيه، وهو ما يمثل 30% من قيمة السيارة بقسط شهري يصل إلى 6 آلاف.

مواصفات فورد فوكاس 2021

تعتمد السيارة على محرك 1500 سي سي، يولد قوة حصانية تبلغ 120 حصان، جر أمامي 3 سلندر بناقل اوتوماتيك 6 سرعات، بلد المنشأ أمريكا، في حين يتم تجميعها في ألمانيا. ويبلغ أقصى عزم دوران 151 نيوتن/متر. ويبلغ متوسط استهلاك الوقود نحو 6 لتر/ 100 كيلومتر، وهو ما يجعلها سيارة اقتصادية للغاية. ويصل سعة خزان الوقود إلى 53 لتراً وتصل أقصى سرعتها إلى 193 كيلومتر/ الساعة. أما عن زمن التسارع من السكون إلى 100 كيلو متر فيستغرق 12.4 ثانية. ودعمت بجنوط رياضية 16 بوصة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-12-13 12:02:42Z | | ÿµ¥ÿµ¥ÿ´œ¤ÿ±_³7³

مواصفات الأمن والسلامة بفورد فوكاس 2021

زودت سيارات «فورد فوكاس» موديل 2021 الفئة الأولى بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، ومنها عدد 6 وسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام الثبات الالكتروني ESP، وأنظمة التحكم فى الجر HLA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات ركن أمامية وخلفية، وفرامل كهربائية.


وتحتوي على مجموعة من التجهيزات ومن أبرزها «مصابيح ضباب أمامية بإضاءة نهارية ليد الانعطاف أوتوماتيكيا، ومثبت ومحدد سرعة، وكاميرا خلفية
ودعمت ببعض الكماليات الأخرى ومنها «مرايات جانبية كهربائية مع خاصية التسخين، وتزويد المقاعد الأمامية بخاصية دعم القطنية، وزجاج كهربائي، كما زودت بنظام ترفيهي مكون من شاشة وسائط 8 بوصة تعمل باللمس، وعدد 6 مكبرات صوتية، وغيرها.
كل هذه المزايا تقدمها فورد لمحبيها لتؤكد أنها مازالت على عهدها مع عملاؤها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى