ارتفاع مبيعات بي ام دبليو 1.3% خلال التسعة شهور الأولى

ارتفعت مبيعات مجموعة بي ام دبليو العالمية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتحقق نسبة نمو بلغت 1.3% وذلك من خلال مبيعات تجاوزت 1.8 مليون سيارة بالرغم من استمرار الصعوبات في بعض الأسواق الكبرى والتي كان أهمها التغيرات الأخيرة في قانون التعرفة الجمركية وكانت السوق الأوروبية الأبرز في التأثر سلبا، حيث تراجعت مبيعات بي إم دبليو بنسبة 0.8% خلال سبتمبر الماضي

قال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة بي ام دبليو AG المسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في بي ام دبليو، “لقد حققنا نتائج مبيعات ثابتة رغم مواجهتنا تحديات استثنائية. فقد تأثر السوق الأوروبي في الفصل الثالث إلى حد كبير باعتماد إجراء WLTP الاختباري الجديد اعتباراً من سبتمبر. لكن بما أننا خططنا مسبقاً لهذا التغيير، تعتبر كافة طرازاتنا الحالية متوافقة مع WLTP وجاهزة للتسليم. ويبقى نموّ مبيعات السيارات الكهربائية عنصراً إيجابياً جداً في أداء مبيعاتنا، فقد كان سبتمبر أفضل شهر لناحية مبيعات السيارات الكهربائية إذ زادت بنسبة أكثر من 40% حتى تاريخه، ولا نزال على المسار الذي سيؤدي بنا إلى تحقيق هدفنا وبيع 140 ألف سيارة كهربائية بحلول نهاية السنة.”

وبلغ عدد سيارات بي ام دبليو i وبي ام دبليو iPerformance، وسياراتMINI الكهربائية التي تمّ تسليمها للعملاء حول العالم 14,559، أي بزيادة 35% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي وهو المعدّل الشهري الأعلى لسيارات مجموعة بي ام دبليو الكهربائية على الإطلاق. وبلغت المبيعات السنوية حتى تاريخه 97,543 سيارة بنسبة زيادة 42%، ما يرسّخ مرة أخرى مكانة مجموعة بي ام دبليو كمزوّد عالمي رائد للسيارات الكهربائية الفاخرة. ومنذ إطلاق طراز بي ام دبليو i3 الرائد عام 2013، تمّ تسليم أكثر من 313 ألف سيارة كهربائية للعملاء.

وتسعى الشركة إلى بيع أكثر من نصف مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2020. وستضمّ طرازات مجموعة بي ام دبليو 25 سيارة كهربائية على الأقلّ بحلول عام 2025، من بينها 12 طرازاً كهربائياً بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى