انهيار مبيعات سيارات البنزين في بريطانيا يناير الماضي بنسبة 50.6%

مبيعات سيارات البنزين والديزل كانت الأكثر سوءًا خلال الشهر المنصرم

 

تُظهر الأرقام الجديدة الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية انخفاضًا بنسبة 39.5٪ على أساس سنوي في تسجيلات السيارات الجديدة الشهر الماضي ، مما يجعلها “أسوأ بداية لهذا القطاع لعام” منذ 1970.

 

تم تسجيل ما مجموعه 90,249 سيارة جديدة في المملكة المتحدة الشهر الماضي ، بانخفاض من 149,279 في يناير من العام الماضي – قبل شهرين من دخول البلاد في أول إغلاق لها، عندما انتشر فيروس كورونا.

 

ويستمر الإغلاق القسري لصالات العرض في إحداث تأثير، حيث سجلت جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية انخفاضًا حادًا عبر عدة قطاعات على الرغم من قواعد الإغلاق التي تسمح للوكالات بتشغيل بعض خدماتها.

 

وقالت الجمعية: “إن فتح الوكلاء للمعارض بمجرد أن يكون ذلك آمنًا من شأنه أن يساعد في إعادة تنشيط ثقة المستهلك ، ودعم الوظائف والتعافي الأخضر” ، مشيرة إلى أن أي انخفاض في التسجيلات له تأثير غير مباشر على قطاع التصنيع.

 

توقعات باتخفاض مبيعات السيارات خلال 2021 بإجمالي 100 ألف وحدة

 

قامت المنظمة الآن بمراجعة توقعاتها لعام 2021 ، وتوقعت 1.9 مليون تسجيل لهذا العام ، بانخفاض أكثر من 100,000 وحدة ، مع تسليط الضوء على أنه ستظل هناك زيادة بنسبة 15.7 ٪ عن عام 2020 ، فإنه “سيكون سوقًا ضعيفًا للغاية من الناحية التاريخية “.

 

دعا مايك هاوز ، الرئيس التنفيذي لجمعية المصنعية ، الحكومة إلى السماح بإعادة فتح صالات العرض في أقرب وقت ممكن: “بعد خسارة 20.4 مليار جنيه إسترليني في الإيرادات العام الماضي ، وقال” تواجه صناعة السيارات بداية صعبة حتى عام 2021. وسيتحدى الإغلاق الضروري المجتمع والاقتصاد وقدرة صناعتنا على التحرك بسرعة نحو أهدافنا البيئية الطموحة”.

 

وأضاف “سيؤدي التعليق إلى تأمين الوظائف ، وتحفيز الطلب الأساسي الذي يدعم التصنيع لدينا ، وسيمكننا من المضي قدمًا على الطريق. كل يوم يمكن أن تفتح فيه صالات العرض بأمان ، سيكون مهمًا ، خاصة مع اقتراب شهر مارس الحرج.”

 

وانخفضت المبيعات الخاصة بنسبة 38.5٪ على أساس سنوي ، مع استمرار انخفاض مبيعات الأسطول عند 39.7٪ ، وتراجعت مبيعات الشركات بنسبة 56.0٪.

 

انخفاض مبيعات السيارات التقليدية 50.6% والديزل 62.1%

 

شهدت السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي أهم الانخفاضات، حيث انخفضت مبيعات سيارات البنزين بنسبة 50.6٪ والديزل بنسبة 62.1٪ ، لكن جمعية مصنعي وتجار السيارات أشارت إلى أنه “على أساس إيجابي” ، نما معدل السيارات الكهربائية بشكل كبير خلال هذه الفترة.

 

تم بيع حوالي 6,124 سيارة هجينة في يناير ، بزيادة 28 ٪ عن نفس الشهر في عام 2020 ، وكان الارتفاع أكثر دراماتيكية للسيارات الكهربائية النقية ، والتي استحوذت على 6,260 تسجيلًا – ارتفاعًا من 4,054 العام الماضي. يمكن أن يُعزى هذا الاتجاه جزئيًا إلى حقيقة أنه كان هناك 40 سيارة كهربائية معروضة للبيع الشهر الماضي ، مقارنة بـ 22 سيارة فقط في يناير 2019.

 

استحوذت السيارات الهجينة المدمجة والسيارات الكهربائية بالكامل على 13.7٪ من جميع تسجيلات السيارات الجديدة ومن المتوقع أن تشكل أكثر من واحد من كل سبعة تسجيلات هذا العام.

 

كما شهدت السيارات الهجينة الخفيفة شهرًا قويًا نسبيًا ، حيث ارتفعت مبيعات الديزل بنسبة 26.5٪ وارتفعت مبيعات إصدارات البنزين بنسبة 40.2٪.

 

وجاءت مبيعات السيارات الكهربائية القوية في يناير بعد عام ارتفعت فيه شعبية هذه الطرازات ، وهو ما يمثل واحدًا من كل ستة سيارات جديدة.

 

قالت الجمعية تعليقًا على ذلك: “في الواقع ، تم تسجيل أكثر من نصف جميع السيارات الكهربائية المسجّلة في العقدين الماضيين في عام 2020 وحدة” ، مما يعني أن العام “قدّم أنظف المركبات في التاريخ”.

 

تشير الأرقام الجديدة إلى أن الشعبية المتزايدة للسيارات الكهربائية ، جنبًا إلى جنب مع زيادة كفاءة محركات الاحتراق الحديثة ، أدت إلى انخفاض متوسط ​​انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السيارة بنسبة 11.8٪ على أساس سنوي ففي عام 2020 وصلت إلى 112.8 جم / كم.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

رئيس أستون مارتن السابق: صناعة السيارات البريطانية ستصبح من التراث إن لم تُسرع في صناعة البطاريات خلال 5 سنوات

 

كيف ستصبح السيارات مستقبلًا من حيث التصميم والميكانيكا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى