إغلاق التحقيق في حادث مريع تسببت فيه سيارة تيسلا عام 2020

ترجمة – مروة مجدى:

أعلن المجلس الوطني لسلامة النقل عن إغلاق التحقيق في حادث تسببت فيه السيارة تيسلا وقع في أغسطس 2020 في مقاطعة ساراتوجا بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية دون اتخاذ أي إجراء مناسب لهذه الوقعة. وقد صرح المجلس بأن السائق كان يقود السيارة تيسلا موديل 3، 2019 والملحق بها نظم القيادة المساعدة، ولكنه ضغط الدواسة بنفسه مما أدى إلى زيادة تجاوز سرعة السيارة عن الحد الطبيعي إلى أن ضربت السيارة مؤخرة شاحنة صغيرة.

وقد ضربت السيارة تيسلا، أثناء سيرها على سرعة 110 ميل / الساعة، الشاحنة الصغيرة وأدت إلى اشتعال النيران بها، أصيب فيها سائق السيارة تيسلا وزوجته، التي كانت ترافقه في السيارة، بإصابات مميتة.

إغلاق القضية: تيسلا بريئة والحادث وقع بسبب السائق

وقد أصدرت السيارة إنذارات سمعية ومرئية متعددة للسائق الذي يبلغ من العمر 75 عاماً نظراً لأن يديه لم تظهر على عجلة القيادة أثناء استخدامه نظام القيادة الآلية. إذ كانت تيسلا تسير على سرعة 68 ميل / الساعة خلف الشاحنة الصغيرة حينما زاد الساق فجأة من سرعته لتصير 72، وأطلقت هذه السيارة نظام الفرامل الطارئة تلقائياً، مما خفض من سرعة السيارة قليلاً، في الوقت ذاته، زاد السائق من ضغطه على الدواسة لدرجة ضربت الشاحنة الصغيرة ومن ثم انحرف عن الطريق السريع سائراً على سرعة وصلت إلى 114 ميل / الساعة حسب ما سجلته أجهزة الرادار قبل أن تصطدم بالشاحنة الصغيرة مباشرة.
وأفاد المجلس الوطني لسلامة النقل أن التحقيق فتح في البداية لإبداء اهتمام المجلس بأداء السيارات الأوتوماتيكية ولكن عقب البدء في التحقيق تقرر عدم اتخاذ أي إجراءات أبعد من هذه المذكرة.

لمشاهدة الخبر الرئيسي من هنا https://www.autonews.com/regulation-safety/why-us-ntsb-closing-probe-fatal-tesla-crash-california

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى