التأمين الإجباري: 12.7 ألف سيارة ملاكي تم ترخيصها الشهر الماضي

قال إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي لـ المجمعة المصرية لـ التأمين الإجباري على السيارات ، إن الأرقام المبينة في قطاع السيارات الملاكي تعكس تحسن المبيعات في يناير 2020 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 

وأوضح لبيب في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن أعداد السيارات المرخصة موديل 2018 و2019 تكشف تراجع المخزون لدى الوكلاء، ذلك في مقابل سيارات 2020 التي حازت على الحصة الأكبر من التراخيص، وفقًا لمصراوي.

 

وأضاف أن تراجع أعداد السيارات الجديدة “زيرو” انعكس طرديًا بزيادة السيارات المستعملة التي تم ترخيصها حيث تخطت 90% خلال الفترة المذكوره، كاشفًا أن نسبة السيارات الجديدة المرخصة في نوفمبر وديسمبر الماضيين كانت 10% وتقلصت إلى 9% في يناير.

 

وأشار المدير التنفيذي لـ المجمعة المصرية لـ التأمين الإجباري على السيارات إلى تراجع أعداد سيارات الركوب “الملاكي” الكهربائية التي تم ترخيصها في يناير لتصل إلى 52 وحدة مقارنة بـ64 سيارة في ديسمبر الماضي.

 

ولفت إلى أن السبب في تراجع أعداد السيارات الكهربائية المرخصة يرجع إلى عدم تحديد تسعير الضريبة التي تقرها وزارة المالية على هذا النوع من السيارات، بالإضافة إلى تخوف قطاع من الوكلاء والموزعين من استيراد الكهربائية لضعف البنية التحتية.

 

وأكد أن توجهات الدولة المصرية الرامية إلى توطين صناعة السيارات الكهربائية ستزيل هذه التخوفات وتعمل على إنشاء بنية تحتية حقيقية تسهم في نشر ثقافة السيارات الكهربائية.

 

وبلغ عدد المركبات الجديدة التي تم ترخيصها خلال شهر يناير الماضي 32,326 وحدة، وفقًا لبيانات المجمعة المصرية لـ التأمين الإجباري على السيارات ، كان من بينهم 12,787 سيارة ملاكي ، بلغ منهم 11,136 سيارة موديل 2020 ، و 1,550 سيارة موديل 2019 ، و 1,010 سيارة موديل 2018.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مدير سوق المستعمل: البائعون سيضطرون للتنازل عن جزء من أرباحهم لتصريف السيارات خلال أسابيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى