النقل: مترو الأنفاق يصل محطة الهايكستب السبت المُقبل والاستخدام قبل العيد

قال امل الوزير ، وزير النقل ، إنه تم الإنتهاء من أعمال التشطيب في المرحلة الرابعة للخط الثالث بـ مترو الأنفاق من محطة هارون حتى عدلي منصور ، ولفت إلى أن السبت المقبل سيشهد وصول المترو لمحطة الهايكستب.

 

وقال الوزير: «تم تحويل محطة عدلي منصور من محطة لمترو الأنفاق إلى محطة مركزية تبادلية كبيرة يصل بها القطار الكهربائي السريع وقطار سكك حديد القاهرة السويس»، مضيفا: «سيتم التشغيل التجريبي يوم 15 يوليو ويستعمله الركاب قبل عيد الأضحى مباشرة.. ولن ينزل ركاب في محطة عدلي منصور من أجل استمرار أعمال التطوير في المحطة التبادلية الضخمة».

 

وتجرى الهيئة القومية للأنفاق استعدادات افتتاح الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من محطة النزهة1 حتى محطة عدلى منصور بالسلام، حيث تنتظر عودة الخبراء الفرنسيين لمراجعة اختبارات التشغيل للمشروع لافتتاحه.

 

وقالت المصادر إن الخبراء الأجانب ومسئولى الشركات الفرنسية المشاركة فى تنفيذ المشروع غادروا مصر فى أعقاب أزمة فيروس كورونا وإيقاف حركة الطيران وهو ما أخر افتتاح تشغيل هذا المشروع حتى الآن ، وفقًا لليوم السابع.

 

ومحطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث ابتداء من محطة النزهة 1 التالية لمحطة نادى الشمس بمصر الجديدة حتى محطة عدلى منصور بالسلام تمتد بطول حوالى 7 كم وعدد 6 محطات جميعها علوية منفذة عبر كبارى علوية ممتدة تكوّن مجتمعة جسر علوى يسير عليه المترو ومحطاتها بالكامل علوية تنفذها مجموعة من الشركات المصرية 100%

 

ومحطة النزهة 1 تقوم بتنفيذها تحالف فرنسى مصرى تقوده شركة فينسى الفرنسية، فيما يقوم بتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتد من محطة هشام بركات بالنزهة حتى محطة عدلى منصور بالسلام تحالف من الشركات المصرية 100% ويضم هذا الجزء الممتد بطول 6.35 كم 5 محطات علوية

 

منفذة عبر جسم علوى ممتد وهى محطات هشام بركات، وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب والمحطة التبادلية عدلى منصور بجوار موقف العاشر، حيث الربط مع مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

النقل: نستهدف عائد 250 مليار جنيه في السكة الحديد.. ولم نحدد موعد لزيادة أسعار تذاكر المترو إلى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى