إذا وصلتك رسالة “ تم تعليق طلب الإحلال ” .. اتبع هذه الخطوات

أعلنت الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة عن الخطوات التي يجب اتباعها عند استقبال المتقدمين والمشاركين بالمبادرة رسالة تعليق طلب الإحلال .

وذكرت المبادرة انه عند استلام رسالة من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز مضمونها: “ تم تعليق طلب الاحلال رقم (…..) والبنك طلب استيفاء أوراقك”، يجب اتباع بعض الخطوات لاستكمال الأوراق؛ وجاءت هذه الخطوات كالتالي:

خطوات استكمال أوراق المشاركة بمبادرة إحلال السيارات  

 1- الدخول على الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة لمعرفة المستندات المطلوبة.

2- الضغط على أيقونة “استيفاء المستندات والبيانات”.

3-  الضغط على تعديل بيانات وكتابة عناوين العمل والبيت بالتفصيل.

4-  الدخول على تعديل مستندات، ورفع المستندات المطلوب استيفائها على موقع المبادرة.

5- الضغط على زرار تم استيفاء المستندات.

وبعد استيفاء المستندات يتم تحويل الطلب مرة أخرى إلى البنك لاستكمال الدراسة.

ونوهت صفحة المبادرة عن ضرورة عدم الضغط على زرار تم استيفاء المستندات إلا بعد رفع كافة المستندات المطلوبة على الموقع، كما حذرت أيضا من أن التأخير في استيفاء المستندات المطلوبة سيؤدي إلى حذف الطلب.

يذكر أن المرحلة الأولى لمبادرة إحلال السيارات قد دخلت حيز التنفيذ في شهر مارس 2021، عقب توقيع البروتوكول المنظم الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية والبنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين، وذلك بعد فتح باب التقديم في يناير من نفس العام.

وتصرف المبادرة نسبة 10% من ثمن السيارة كحافز أخضر للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى