أبو المجد: تجميع أو تصنيع السيارات الكهربائية في النصر للسيارات يتطلب تطوير الخطوط

قال المستشار أسامة أبو المجد ، رئيس رابطة تجار السيارات ، أن تجميع أو تصنيع السيارات الكهربائية فى شركة النصر للسيارات يتطلب تطوير خطوط الإنتاج وخطوط التجميع وخطوط لحام الجسم وخطوط الدهان ، وفقًا لمارشيدير.

 

وأضاف إن القيادة السياسية تدرك تماماً أهمية السيارات الكهربائية، و الطاقة النظيفة ، واتخذت العديد من القرارات، التي تدعم هذا الملف بقوة على مستوى التصنيع، أو الاستيراد، سواء من خلال إعفائها من الرسوم الجمركية، أومن خلال التوجيهات المستمرة والاجتماعات المكثفة مع مسئولي شركات السيارات العالمية بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع السيارات الكهربائية وتصديرها إلى دول المنطقة.

 

أكد أن مصر عائدة بقوة لمضمار تصنيع السيارات، من خلال إنتاج سيارات كهربائية داخل قلعة النصر العريقة، بالتعاون مع الجانب الصيني.

 

وتسعى مصر للتحول بقوة نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة، واتخذت في سبيل ذلك العديد من الخطوات الجادة، في ظل توجيهات القيادة السياسية المستمرة، بتوطين صناعة السيارات الكهربائية، وهو ما اتضح جلياً فيما أعلنت عنه وزارة قطاع الأعمال العام، الخميس الماضي، حول التوصل إلى اتفاق مع شركة “دونج فينج” الصينية المتخصصة في مجال صناعة السيارات، لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنوياً على خطوط شركة النصر للسيارات العريقة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

أبو المجد: لا مفر للتحول للسيارات الكهربائية والبحث عن تخفيض أسعارها يعظم من انتشارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى