شريك «نيسان» ينفق 450 مليون دولار لبناء مصنع بطاريات جديد

قالت شركة إنيفيشن أيه إي أس سي، الشريك الصيني في مجال البطاريات لشركة نيسان موتور إنها ستنفق 50 مليار ين (460 مليون دولار) لبناء مصنع جديد لـ بطاريات السيارات في محافظة إيباراكي اليابانية شمال طوكيو.

 

استثمار ضعف القيمة على المدى الطويل وبدء الإنتاج خلال 3 أعوام

 

وقالت الشركة إن إنفيجن قد تستثمر على المدى الطويل أكثر من 100 مليار ين في المصنع الذي سيبدأ الإنتاج الضخم في عام 2024.

 

جدير بالذكر أن شركة نيسـان كانت قد أعلنت عن السيارة الرياضية الجديدة نيسان Z والتي من المحتمل الكشف عنها خلال 17 أغسطس المقبل على الرغم من إلغاء معرض نيويورك للسيارات.

وتم إلغاء الكشف عن نيساان Z الرياضية الجديدة للمرة الرابعة خلال عام ونصف العام وذلك بسبب المخاوف المتزايدة بشأن النسخة الجديدة من فيروس كورونا والتي تعرف بـ دلتا.

 

وأكد متحدث باسم نيسـان على استمرارية الكشف العالمي عن سيارة نيسان Z الرياضية الجديدة كلياً من الجيل التالي في الموعد المحدد سابقًا.

 

مميزات نيسان Z الرياضية الجديدة

 

تتميز نيسان Z الرياضية الجديدة بمحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 400 حصان على الأقل، وستتوفر مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات من مرسيدس.

 

استحوذت سيارة Z  على النموذج الأولي Z بروتو، الذي يتبع عن كثب وصفة السيارة الرياضية الكلاسيكية بغطاء المحرك الطويل، وخط السقف المنحدر، والجذع القصير.

 

كما سيشاهد منتظرو الكشف عن نيسـان Z الجديدة إزاحة الستار خلال فعالية رقمية ضخمة في 18 أغسطس 2021 الساعة 2 صباحًا بتوقيت القاهرة.

 

جدير بالذكر أنه تم إلغاء معرض سيارات نيويورك الدولي بعد عودة انتشار نسخة جديدة من فيروس كورونا تعرف باسم دلتا، وزيادة حالات الإصابة بالفيروس من جديد بعد تدرجها نزولًا قبل أشهر في أمريكا وأوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى