السكة الحديد: خدمة جديدة على خط الإسكندرية / طنطا بدءا من الغد

وإدخال عربات تحيا مصر على القطارات

أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر عن بدء تشغيل خدمة جديدة على خط الإسكندرية / طنطا، بالإضافة إلى تعديل تركيب بعض قطارات السكة الحديد على خط الإسكندرية / شربين، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد علي القطارات خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها اليوم، أن التعديل يأتي في إطار توجيهات وزير النقل بزيادة عدد القطارات علي خطوط السكة الحديد، تيسيراً على جمهور الركاب فى ظل التحديث المستمر بكافة القطاعات وبخاصة قطاع الوحدات المتحركة.

تحديث قطارات السكة الحديد

ووفقاً للبيان المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ فاعتباراً من يوم الغد الأربعاء الموافق 10 مايو 2023 سيتم تعديل تركيب القطارات كالتالى:

  • تعديل تركيب قطارات أرقام (892/889-894/899) بتركيب ( 8 ) عربات تحيا مصر.

كما قررت الهيئة إلغاء إيقاف قطاري (584/585) ثالثة مكيفة المنصورة / الإسكندرية /المنصورة بمحطتي أبو حمص وكفر الدوار طبقاً للجدول المرفق، على أن تكون الخدمة البديلة قطار 7 القاهرة / الإسكندرية يتم إيقافه بمحطة أبو حمص طبقاً للجدول المرفق.

قطار السكة الحديد خط الإسكندرية / المنصورة
قطار السكة الحديد خط الإسكندرية / المنصورة

عربات تحيا مصر على خط الإسكندرية / طنطا

كما أوضح البيان أنه اعتباراً من يوم السبت الموافق 20 مايو الجاري 2023 تقرر تشغيل خدمة جديدة، وهي تشغيل قطار (128) كخدمة جديدة (الإسكندرية / طنطا) بتركيب (10) عربات تحيا مصر، على أن يقوم من محطة الاسكندرية في تمام الساعة 20:45، ويصل إلى محطة طنطا الساعة 22:50 طبقا للجدول المرفق.

خدمة جديدة على خطة الإسكندرية / طنطا
خدمة جديدة على خطة الإسكندرية / طنطا

واعتباراً من يوم الأحد الموافق 21 مايو يتم تشغيل قطار ( 129) إكسبريس (طنطا / الإسكندرية) خدمة جديدة بتركيب (10) عربات تحيا مصر علي أن يقوم من محطة طنطا الساعة 04:00 ويصل إلى محطة الساعة 06:05 طبقا للجدول المرفق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى