فيتنام تستضيف “فورميلا وان” للمرة الأولى عام 2020

تستعد عاصمة فيتنام “هانوي” لاستضافة سباقات “فورميلا وان جراند بريكس” للمرة الأولى في عام 2020، في أول إضافة حتى الآن منذ ملكية “ليبرتي ميديا” لتلك الرياضة.
وتعد تلك الخطوة جزءًا من إستراتيجية “فورمولا1 ” طويلة المدى لتوسيع جاذبية الرياضة والوصول إلى جماهير جديدة في جميع أنحاء العالم.
وسيعقد السباق حول شوارع العاصمة “هانوي” على مسار طوله 5.565 كيلو متر.
وقال الرئيس التنفيذي لـ “فورميلا 1” “تشيس كاري”: “منذ أن دخلنا في تلك الرياضة في 2017، تحدثنا عن تطوير وجهات جديدة لتوسيع جاذبية “فورميلا 1”.

وكان فريق ” دي إس تيتشيتاه ” إنتزع لقب الفرق ، كما حصل سائقه جون-إريك فيرن على لقب السائقين ليصبح أول بطل حاصل على اللقب مرتين في تاريخ بطولة ” فورمولا إي Formula E ” بعد موسم لا يُصدق ، فبعد منافستين ضاريتين في حي ريد هوك بمدينة بروكلين حافظ جون-إريك على ثباته عند عبور خط نهاية البطولة لموسم 2018/2019 .

أعرب مارك بريستون مدير فريق “دي إس تيتشيتاه” عن سعادته بالفوز باللقب وقال ” عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة لم يكن من الممكن أن تبدأ بشكل أسوء مما بدأت به ، مع الأحداث الفوضوية التي وقعت على مسار السباق ، ولكنها أنتهت بأفضل صورها عندما فزنا باللقب للمرة الثانية ، فيمكن للناس الفوز بالبطولة مرة واحدة ولكن أن تحافظ على الصدارة وتفوز بالبطولة مرة ثانية فهذا هو الأمر الأصعب والذي يعزز مكانتك الرائعة ، أود أن أهنيء جون-إريك وجميع أفراد الفريق ، لأن رياضة سباقات السيارات هي رياضة جماعية ، ففي نهاية اليوم يحتاج الفريق لتضافر الجهود ومسابقة الزمن والعمل على مدار الساعة ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى