السبع: بعض العملاء استردوا مقدمات الحجز ومبيعاتي تراجعت 85%

قال علاء السبع ، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية ، إن القطاع تضرر بشكل بالغ الأثر ويكاد يكون شبه متوقف تمامًا، نظرًا لتعليق عمل إدارات المرور وتعطيل استصدار تراخيص تسيير المركبات الجديدة.

 

وأضاف علاء السبع  أن حجم مبيعات السيارات في شركته لا يتجاوز 15%، نظرًا لتعطيل استصدار تراخيص السيارات بسبب انتشار “فيروس كورونا” ، وتضطر المعارض في هذه الحالة إلى عدم تسليم السيارات للعملاء لحين التأمين عليها ، وفقًا لمصراوي.

 

وأوضح أن تعليق عمل إدارات المرور وتعطيل استصدار تراخيص تسيير المركبات الجديدة، دفع بعض العملاء للمطالبة باسترداد مقدمات الحجز التي قامو بدفعها لحجز السيارة لحين عودة العمل بـ إدارة المرور مرة أخرى.

 

وتابع أن البعض الآخر قام سداد باقي قيمة السيارة واستلامها وتأجيل ترخيصها لحين عودة عمل إدارة المرور ، بينما قامت شريحة ثالثة من العملاء بسداد قيمة السيارة وتركها عند الوكيل على أن يكون استلامها فور إنتهاء فترة التوقف الحالية.

 

واختتم قائلا إن عملاء الذين قامو بدفع جزء من قيمة السيارة المتعاقد عليها، وتركها عند الوكيل أو الموزع لحين سداد باقي القيمة و استلامها وإعادة فتح التراخيص ومعاودة العمل واستلام السيارة.

 

يشار إلى أن البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” لمبيعات شهري يناير وفبراير الماضيين كانت تنبئ بانتعاشة كبيرة، إذ تخطت معدلات النمو حاجز الـ100%، إلا أن التوقف الذي ألحقه الفيروس بالسوق قلص فرص النمو إلى الحد الأدنى بحسب خبراء.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

أباظة: التوقعات تشير لزيادة أسعار السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى