طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السيارة إلكترونيا

كتبت: شيماء علي الاستعلام عن المخالفات المرورية
يتصدر الاستعلام عن مخالفات المرور محركات البحث من آن لآخر من قبل مالكي السيارات، حيث يعد سداد قيمة المخالفات المرورية من أولى خطوات تجديد رخص السيارات، وأتاحت الإدارة العامة للمرور هذه الخدمة عبر عدة مواقع إلكترونيا وذلك في إطار خطة التحول الرقمي، وكذلك للحد من الزحام الشديد في إدارات المرور ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

 

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2021

يمكن معرفة قيمة المخالفات على السيارة من خلال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2021 عبر موقع النيابة العامة من هنــا .

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 2021 إلكترونيا

ويستعرض موقع إيجيب أتوموتيف خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 2021 إلكترونيا المسجلة على رخص السيارة من الموبايل أو جهاز الكمبيوتر، التي جاءب على النحو التالي:
الخطوة الأولي: الذهاب إلى الموقع الرسمي للنيابة العامة من هنــا
الخطوة الثانية: اختيار خدمات نيابات المرور من بين الخدمات الأخرى التي يقدمها الموقع للمواطنين.
الخطوة الثالثة: الضغط على الاختيار الأول “استعلامات”.
المخالفات المرورية
الخطوة الرابعة: اختيار مخالفات رخص المركبات.
المخالفات المرورية
الخطوة الخامسة: إضافة رقم اللوحة المعدنية للسيارة سواء كانت مكونة من حروف وأرقام أو أرقام فقط، واستكمال البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات.
المخالفات المرورية
في حالة عدم وجود غرامات ومخالفات قضائية على السيارة يمكن طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات، من خلال إدخال البيانات الأساسية للرخصة الحالية، ورقم الهاتف المحمول المراد استقبال الرسائل النصية الخاصة بتسجيل المخالفات من خلاله.

طرق سداد المخالفات المرورية أونلاين

في حالة وجود غرامات ورسوم قضائية يمكن سداد قيمتها من خلال عدة طرق، وهي: تطبيق مخالفتي، مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات، شركات الدفع الفوري، بطاقات الائتمان، كروت ميزة الحكومية، أو المحافظ الإلكترونية.
جدير بالذكر أن موقع النيابة العامة يقدم مجموعة من الخدمات المرورية وهي الاستعلام عن مخالفات المسجلة على الرخص بنوعيها سواء رخص القيادة أو السيارة، التصالح الفوري، الدفع سواء عند الاستلام أو أونلاين، خدمة التظلم من قيمة المخالفات، ومتابعة حالة الطلبات وخدمة توصيل شهادة براءة الذمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى