السوق المصرية في انتظار تويوتا بيلتا الجديدة 

ينتظر السوق المصرية سيارات تويوتا بيلتا الجديدة كليا، حيث قامت شركة تويوتا اليابانية، بطرح سيارتها الجديدة بيلتا Belta، بالتعاون مع سوزوكي، والتي تعد بديلا للسيارة ياريس سيدان، بعد توقف إنتاجها.

 

مواصفات تويوتا بيلتا 

 

تتميز السيارة بوجود محرك 1500 سي سي، تصل قوته إلى 105 حصان مع ناقل حركة مكون من 4 سرعات أوتوماتيكي، ويوجد لها طراز آخر من الناقل يدوي مكون من خمس سرعات.

 

تعتمد السيارة بيلتا على منظومة الجر الأمامي للعجلات، تصل سعة الصندوق الخلفي للسيارة 495 لتر، وسعة خزان الوقود 42 لترا، وتتسارع السيارة من وضع الثبات وحتى سرعة الـ100 كم/ساعة في غضون 12 ثانية.

 

وسائل الأمان

 

السيارة بيلتا مزودة بعدة وسائل للأمان من بينها وسائد هوائية، نظام EBD توزيع اليكتروني للفرامل، ونظام فرامل ABS، و نظام إيموبليزر ضد السرقة، وحساسات ركن خلفية مدعمة بكاميرات مراقبة خلفية.

 

كماليات تويوتا بيلتا

 

تم تجهيز السيارة بالعديد من المواصفات من بينها “مصابيح ضباب أمامية وخلفية، والتحكم في مستوى الإضاءة، وجنوط رياضية مقاس 16 بوصة، مثبت للسرعة، وأنظمة مساعدة للفرامل، مرآة تعتيم داخلية أوتوماتيك، المقابض الخارجية من الكروم، زر تشغيل/إيقاف المحرك، تكييف أوتوماتيك ديجيتال، كسوة المقاعد من الجلد، ومقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع، وكسوة الأبواب بملمس الجلد”.

 

كما تتميز السيارة بوجود شاشة تعمل بنظام اللمس المتعدد، ويبلغ حجمها 7 بوصات، تعمل بنظام آي أو إس أو أندرويد.

 

وتسع تويوتا بيلتا 2022، خمسة أفراد، ومزودة بنظام التحكم عن بُعد، والثبات على الطرق السريعة، وتبلغ السعة اللترية للمحرك حوالي 1.5 لتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى