بالفيديو.. مطاردة شرسة أبطالها المارد الألماني والعملاق الفرنسي

كتبت – مروة مجدي:
يعاني مجال السيارات كثيراً في مواجهة الأزمات الناجمة عن تفشي جائحة كورونا والتي نشأت في مطلع العام الماضي لتشكل تهديداً حقيقياً على مجال السيارات الذي يعاني نقصا في الرقائق الالكترونية عقب اغلاق عديد من المصانع. ومع كل هذا، يحمل عالم السيارات دوماً الجديد في طياته، ولا يخلو هذا العالم من الإثارة والمفاجآت. ولا تتوقف هذه المفاجآت عند عصر معين أو فئة بعينها. وتزداد الإثارة إذا ما اقترنت بصناعة السينما. إذ يخلب مجال السينما لب محبيها من خلال مطاردات السيارات التي توظف في سياق العمل الفني على نحو إبداعي. وقدم فيلم رونين (المرتزقة) أبطالاً يجتذبون المشاهد مثل روبرت دي نيرو وجان رينو وناتاشا ماكليون ليسحروا المشاهد بمطاردة واقعية بين سيارتين وهما بي ام دبليو وبيجو شهدتها شوارع العاصمة الفرنسية الضيقة، والتي صنفت من ضمن أقوى المطاردات في تاريخ السينما العالمية في مهرجان البندقية السينمائي عام 1998.


الأسد الفرنسي يركض بشراسة وإصرار خلف المارد الألماني في شوارع باريس

تدور أحداث هذا الفيلم عن محاولة ناتاشا ماكليون (ديردا) العميلة الأيرلندية ورئيسها في العمل جوناثان برايس (شيموس) تكوين فريق من المرتزقة لا ينتمي إلى دولة بعينها لسرقة حقيبة من أحد المجرمين الخطيرين قبل سقوطها في ايدي المافيا الروسية. ويتكون هذا الفريق من روبروت دي نيرو (سام)، جان رينو (فنسنت) وستيلان سكارسجارد (جريغور) وشون بين (سبينس). وتدور مباراة ممتعة من التمثيل المتقن بين أبطال هذا الفيلم يتخللها مشاهد مطاردة واقعية لا تنسى رغم مرور ما يزيد عن عقدين من الزمن. إذ يتعقب روبرت دي نيرو بقيادة الأسد الفرنسي بيجو 406 المارد الألماني بي ام دبليو ام 5 بقيادة ناتاشا ماكليون في مطاردة شيقة تحبس الأنفاس داخل أنفاق وشوارع العاصمة الفرنسية وتبرز قوة أداء وسرعة وتسارع السيارتين على حد السواء. وتظل المطاردة مستمرة لمدة ثماني دقائق متواصلة بشكل يخطف الأبصار بسبب قوة السيارتين إلى أن ينهي هذه المطاردة جان رينو برصاصة تصيب كاوتش السيارة ام 5 لتفقد ناتاشا ماكليون السيطرة على عجلة القيادة وتنقلب السيارة بركابها لخطأ لا دخل لها به. وقد برع المخرج جون فرانكنهايمر في تقديم هذه المشاهد، وحاز روبرت فراسي على جائزة أحسن تصوير في عديد من المواقع الإعلامية.

شاهد فيديو المطاردة من خلال هذا الرابط: https://youtu.be/ITS5GkkqgEQ  

القوة والفخامة لن تجتمع إلا في بي ام دبليو ام 5

ويبدو واضحاً للعيان أن أكثر ما يناسب محبو الفخامة والسيارات الألمانية السيارة بي ام دبليو وبالأخص ام 5 موديل 1996 وتناسب هذه السيارة كل العصور وتظل حلم فئة كبيرة من سكان هذا الكوكب؛ نظراً لما بها من إمكانيات تسبق عصرها وقوة أداء محركها الخارج عن المنافسة. إذ تتميز السيارة بي ام دبليو ام 5 هيكل سيدان بمحرك قوي 2000 سي سي سعة 4 لتر، 6 سلندر، وناقل حركة يدوي. وتصل سرعة هذه السيارة إلى 250 كم / الساعة، أما عن وقت التسارع من صفر لتصل إلى 100 كيلو / الساعة في غضون 10.4 ثانية، وقو وقت خارج المنافسة في هذا العصر، ذات تصميم انسيابي، وموفرة جدا في استهلاك الوقود. لذا هي سيارة تحمل قوة لا يستهان بها تناسب كل الفئات العمرية وجميع الأماكن وكل السنين.

بيجو 406 أسد لا يهاب المواجهة

تحمل السيارة الفرنسية بيجو شعاراً يعبر عنها حرفياً. إذ يبحث محبو السيارات الفرنسية عن السيارة بيجو 406 نظراً لما بها من إمكانيات عالية، إذ تتميز السيارة بيجو 406 هيكل سيدان بمحرك قوي 1600 سي سي، 4 سلندر، ناقل حركة يدوي. ويصل وقت تسارع هذه السيارة من صفر إلى 100 كيلو في الساعة في غضون 15.3 ثانية. هو وقت متميز لهذه الحقبة الزمنية.
وقد سجلت هذه السيارة في اغسطس 2002، الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة يتم قطعها على خزان وقود واحد. إذ سافرت السيارة الفرنسية عبر أستراليا بين ملبورن إلى روكهامبتون، بمسافة إجمالية قدرها 2348 كيلومتر، وتصل سرعتها إلى 175 كم/ الساعة، ذات تصميم انسيابي، وموفرة جدا في استهلاك الوقود.


لذا فاختيار هذه السيارة لتصير منافساً شرساً للسيارة الألمانية ليس من فراغ، بل هي منافسة يشهد لها بالكفاءة والقوة أضافت للفيلم رونقاً خاصاً ينم عن الذكاء لاجتذاب فئة لا يستهان بها من محبي السيارات لمشاهدة هذا العمل الفني، علاوة على مهارة قائدي السيارتين والتي زادت من بريق مشاهد المطاردة توهجاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى