وزير النقل يتابع تصنيع قطارات الخط الأول للمترو بمصنع ألستوم الفرنسية

والشركة تؤكد التزامها بتوطين صناعة السكك الحديدية في مجمع مصانع برج العرب

أجرى وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم، زيارة تفقدية لمصنع شركة الستوم الفرنسية بمدينة فالنسيان، وذلك لتفقد أعمال التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد عدد 55 قطار لتجديد الخط الأول للمترو.

مشروع تجديد الخط الأول للمترو

وأوضح الوزير، خلال الجولة التي رافقه فيها علاء يوسف السفير المصري بفرنسا، أن مشروع تجديد قطارات الخط الأول للمترو يستهدف رفع الطاقة الاستيعابية من 1.3 مليون راكب يومياً إلى 2 مليون راكب يومياً، وهو ما يعكس الأهمية البالغة للمشروع في تطوير الخط وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

مجمع مصانع أنظمة السكك الحديدية والقطارات

وزير النقل يتابع تصنيع عربات الخط الأول للمترو

وعلى هامش الزيارة؛ عقد الوزير اجتماعا موسعا مع هنري بوبار، رئيس شركة الستوم، ناقش فيه الطرفان أهمية قيام شركة الستوم بالبدء في إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية، والمتضمن إنشاء مصنعين أحدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والأنفاق مثل الإشارات والاتصالات والتحكم والسيطرة، أما المصنع الآخر فيختص بتصنيع وحدات الجر الكهربائي المتحركة بمختلف أنواعها.

ويأتي مشروع المجمع الصناعي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر توفيرا للعملة الأجنبية، وهو ما أكدت الشركة التزامها الكامل به من خلال العمل على توطين صناعة السكك الحديدية وفقاً لخطط التعاون المشترك.

توطين صناعة السكك الحديدية

وزير النقل يتابع تصنيع عربات الخط الأول للمترو في مصنع شركة الستوم الفرنسية

ومن المخطط أن يتم استخدام المجمع الصناعي في إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة، لتلبية احتياجات مشروعات النقل السككي في السوق المحلية، والتصدير إلى مختلف دول العالم مما يحقق عائد اقتصادي إيجابي للدولة، كما سيوفر هذا المجمع الصناعي أكثر من 1200 فرصة عمل من المهندسين والفنيين المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى