الحكومة البريطانية تطلق حملة ابتكار لـ السيارات الكهربائية بـ 20 مليون إسترليني

أطلقت الحكومة مسابقة ابتكار جديدة لـ السيارات الكهربائية ، وتعهدت بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني لتشجيع البحث في تكنولوجيا السيارات الكهربائية وتسهيل انتقال المملكة المتحدة إلى مستقبل أكثر اخضرارًا.

 

تشجع مبادرة الانتقال إلى مركبات انبعاثات صفرية، التي تم إطلاقها اليوم، على تقديم “ابتكارات واعدة في تكنولوجيا المركبات الكهربائية“، حيث يكون الفائزون مؤهلين للحصول على حصة من وعاء أبحاث Office for Low Emission Vehicle (OLEV’s) الذي لا يحتوي على انبعاثات – بإجمالي 18 مليون جنيه إسترليني.

 

تعهدات بمبلغ 2 مليون إسترليني إضافية لدعم الابتكار

 

تعهدت الحكومة بتقديم مبلغ 2 مليون جنيه إسترليني إضافي لدعم الابتكار من الشركات والمؤسسات الصغيرة من خلال شبكة المركبات المتخصصة، وهي جمعية مستقلة تضم أكثر من 900 شركة متخصصة في تصنيع السيارات والهندسة، مما يعزز البحث في التكنولوجيا منخفضة الكربون.

 

قال وزير النقل غرانت شابس: ” سيساعد التمويل المُعلن عنه اليوم في تسخير بعض من ألمع المواهب في صناعة التكنولوجيا في المملكة المتحدة، ويشجع الشركات على أن تصبح رائدة عالميًا في ابتكار السيارات الكهربائية ، وخلق فرص العمل، وتسريع وتيرة طموحاتنا نحو الصفر”.

 

تم الإعلان عنه في عام 2017، وقد تم بالفعل تخصيص جزء كبير من وعاء OLEV لمشاريع مختلفة. في فبراير من ذلك العام، استثمرت الحكومة أكثر من 1.3 مليون جنيه إسترليني في شركة Ulemco لتحويل الهيدروجين لتطوير سيارة إسعاف تعمل بالهيدروجين ، والتي ستصل إلى شوارع لندن في وقت لاحق من هذا العام.

 

Urban إحدى الشركات المستفيدة بـ 3 ملايين إسترليني لتطوير الشواحن الكهربائية

 

من بين المستفيدين الآخرين من تمويل OLEV ، الشركة التقنية الناشئة Urban Foresight ، التي مُنحت 3 ملايين جنيه إسترليني لتطوير شواحن كهربائية منبثقة تخرج من الرصيف وتوفر حلاً منخفض التكلفة لمالكي المركبات الكهربائية دون مواقف سيارات خارج الشارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى