ولاية جورجيا الأمريكية تكشف عن موعد إنتاج كيا EV9 الكهربائية

الشركة الكورية تعتزم استثمار 200 مليون دولار في تجهيز المصنع

تعتزم شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية كيا كورب، إنتاج سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كيا EV9 التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في مصنعها بالولايات المتحدة، مشيرة إلى اعتزامها استثمار 200 مليون دولار لتجهيز المصنع لهذه المهمة.

الإنتاج التجاري لسيارات كيا EV9 الكهربائية

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن بيان للشركة، أن هذه الاستثمارات ستجعلها قادرة على تجميع السيارة المقرر إطلاقها قريبا، في مصنعها في ولاية جورجيا الأمريكية، إلى جانب 4 طرز يتم تجميعها حالياً في المصنع.

وستكون كيا EV9 أول سيارة كهربائية تقوم الشركة بتصنيعها في أمريكا الشمالية، في حين تهدف كيا إلى بدء الإنتاج في العام القادم، حيث أشارت في بيانها إلى أن إنتاج كيا EV9 في مصنعها بجورجيا سيؤدي إلى توفير حوالي 200 فرصة عمل إضافية.

ووصف شون يون، الرئيس التنفيذي لشركة كيا موتورز أمريكا السيارة الجديدة بأنها “ستكون مغير قواعد اللعبة” لكيا مثل “تيلورايد”، مضيفا أن كيا EV9 ستكون السيارة الأكثر تطورا من بين السيارات التي صنعتها كيا حتى الآن، وستبرز في سوق السيارات الكهربائية.

ومن ناحيتها أعلنت ولاية جورجيا الأمريكية في بيانٍ رسمي إنه من المتوقع بدء إنتاج كيا EV9 في الربع الثاني من العام القادم.

مواصفات كيا EV9 موديل 2024

وكانت الشركة الكورية قد أعلنت بشكلٍ رسمي عن سيارتها الكهربائية الجديدة في آواخر شهر مارس من العام الجاري، ومن المقرر أن تتوفر كيا EV9 موديل 2024 بعدة اختيارات من المحركات؛ الأول ينتج قوة 210 حصان، والثاني ينتج قوة 215 حصان، بالإضافة إلى محرك ينتج قوة 379 حصان، كما ستأتي بخيارين من البطاريات؛ الأولى سعة 76.1 كيلووات/ساعة، بينما تبلغ سعة الثانية 99.8 كيلووات /ساعة، ويمكن الوصول بشحن بطارية السيارة من 10% إلى 80% خلال مدة زمنية أقل من 25 دقيقة.

ويمكن للسيارة الانتقال من وضع الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 5 ثواني، بينما يبلغ مدى سير السيارة خلال الشحنة الواحدة 482 كم، ومن المقرر أن يتم طرح السيارة في السوق الأمريكية نهاية العام الجاري، بسعر متوقع يبدأ من 56 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى