الصناعة: صندوق تمويل شراء مركبات النقل السريع سيتواصل مع طلبات إحلال السيارات

 

كتبت: دينا محمد و زمزم مصطفى

 

قال حاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة إن صندوق تمويل شراء مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية، سيتواصل مع المواطنين أصحاب طلبات إحلال السيارات من خلال رسائل لإعلامهم بخطوات الحصول على السيارة الجديدة وآلية التعاقد مع البنوك.

وكان صندوق تمويل شراء مركبات النقل المسؤول عن مشروع التاكسي الأبيض في القاهرة.

وأوضح العشري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم فى ختام فعاليات”المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل و إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي”، أن مقابل تخريد السيارة الملاكي والأجرة سيكون 12 ألف جنيه، والميكروباص 20 ألف جنيه.

وسيضاف اليهم دعم الدولة من خلال إعفاءات جمركية وضريبية يتم تقديمها لشركات السيارات المشاركة في المبادرة، بحيث يكون إجمالي الدعم أو ما يطلق عليه الحافز الأخضر لا يزيد على 50 ألف جنيه شاملا قيمة التخريد، وهو ما سيتم اعتباره مقدما لشراء السيارة الجديدة.

وقال إنه سيتم إستقبال طلبات أصحاب السيارات القديمة الراغبين في إحلالها وتحديد السيارات المطلوب شرائها من أجل توفيرها على دفعات، والتي ستكون مجهزة للعمل بالوقود المزدوج (الغاز والبنزين).

ومن جانبها قالت وزيرة التجارة و الصناعة نيفين جامع إن وزارة التنمية المحلية ستخصص ساحات في محافظات المرحلة الأولى لمبادرة إحلال السيارات لاستلام السيارات القديمة من المواطنين.

وسيتم تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

وقالت جامع إن تحديد قيمة الحافز الأخضر سيتحدد بحسب قيمة ونوع السيارة الجديدة التي سيشتريها المواطن، وليس السيارة القديمة.

وأضافت أن الطلبات المقدمة على الموقع لابد أن تتضمن رخصة سيارة سارية وتاريخ صناعتها لأن المبادرة تتعلق بالسيارات التي يزيد عمرها على 20 سنة.

وقالت إن إجراءات الحصول على التمويل ستكون موحدة ومبسطة وفق مبادرة البنك المركزي بفائدة مخفضة 3% ومدة تقسيط غير مسبوقة في البنوك تصل إلى 10 سنوات.
وأشارت إلى أن أقل قسط لشراء السيارة الجديدة ضمن المبادرة هو 1600 جنيه شهريا لمدة 10 سنوات.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

القصة الكاملة لـ إحلال السيارات وآليات وخطوات التفعيل والجهات المشاركة

 

الصناعة تدرس إطلاق صندوق تحفيزي للمنتجات المحلية

 

تجار السيارات يؤيدون قرار مد فترة الملصق الإلكتروني لنهاية مارس المقبل

 

وزيرة الصناعة بـ معرض إحلال السيارات: 20 ألف مواطن تقدموا على الموقع الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى