شيفورليه سلفرادو الكهربائية تنطلق في 2024

ايات فاروق

بعد عدة أشهر من الترقب؛ كشفت شيفورليه الأمريكية عن نسختها الكهربائية بالكامل من سيارتها البيك أب سلفرادو، والتي سيبدأ إنتاجها في 2023 على أن يتم توفيرها في السوق الأمريكية من بداية العام التالي.

مواصفات سلفرادو الكهربائية 2024

وبحسب ما أعلنته الشركة الأمريكية في معرض CES 2022 في لاس فيغاس؛ فالنسخة الكهربائية الجديدة ستتوفر في فئتين بنفس البطارية والتي ستعطي للسيارة مدى 644 كيلومتراً؛ حيث تمكنها من توليد قوة تصل إلى 664 حصانًا بعزم أقصى للدوران 1057 نيوتن/متر في الفئة الأعلى، لتتمكن من التسارع من وضع الثبات إلى 100 كم/ساعة خلال ٤،٥ ثانية، وستعتمد السيارة على نظام الدفع الكلي للعجلات، وتقف على عجلات مقاس 24 بوصة.

أما عن التصميم والذي جاء مختلفاً إلى حدٍ كبير عن النسخة الديزل فتظهر السيارة الكهربائية بشبكة في مقدمتها، مع شريط إضاءة رفيع من الـLED يغطي الواجهة الأمامية، بينما تأتي الخلفية بالشكل التقليدي لسيارات البيك أب، وتوفر المساحة الخلفية طول متر ونصف مع إمكانية زيادة المساحة إلى مترين.

ومن الداخل تتميز سلفرادو الكهربائية بشاشة رقمية تصل إلى 17 بوصة، وشاشة عرض رقمية مقاس 11 بوصة، بينما تعتمد معظم عناصر التحكم من راديو وغيرها على التشغيل اليدوي.

أسعار سلفرادو في السوق الأمريكية

ووفقاً لما أعلنته شيفورليه؛ فسيتم إنتاج الطراز الأول من سلفرادو الكهربائية WT في ربيع 2023، على أن تبدأ الأسعار من 39,900 دولار أميركي لطراز WT وتصل إلى 105,000 دولار أميركي لطراز RST.

——————————————

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى