بالصور.. كلبشة سيارات معارض بالجيزة للتعدي على الطريق العام

شيماء علي

تشن العديد من  المحافظات على مستوى الجمهورية حملات ميدانية مستمرة ومكثفة بالشوارع الرئيسية والميادين العامة؛ لإزالة الإشغالات ورفع كافة صور التعديات على الطريق العام والأرصفة، بهدف استعادة الانضباط والمظهر الحضاري للمدن وتيسير الحركة المرورية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

التعدي على الطرق العامة

ومن جانبها قامت محافظة الجيزة ممثلة في إدارة إشغال الطريق بحي العجوزة، بكلبشة سيارات تابعة لمعارض سيارات بشارع أحمد عرابي بالعجوزة وشارع ترعة المجنونة بأرض اللواء؛ حيث كانت سيارات المعارض مصطفة أعلى الأرصفة ومركونة بصورة غير صحيحة بالطريق، بشكل تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المشاة.

وتأتي هذه الحملات في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمواصلة مجهودات مواجهة التعديات علي الطريق العام، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مطالب برلمانية

ويذكر أن هناك مطالب برلمانية بتعديل قانون إشغال الطرق العامة للتصدي للفوضى والعشوائية، حيث دعت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، في شهر يوليو الماضي، إلى ضرورة إجراء تعديل تشريعي على القانون رقم 140 لسنة 1956 بشأن إشغال الطرق العامة، وتغليظ العقوبات ضد جرائم مخالفة أحكام هذا القانون، وإشغال الطرق والشوارع والأرصفة بدون سند قانوني، مما يتسبب في الفوضى والعشوائية، وتكثيف الحملات لوقف ومنع وإزالة التعديات والإشغالات والحفاظ على النسق الحضاري.

وفي سياق متصل تقوم الإدارة العامة للمرور بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت هذه الجهود عن ضبط (3416) قضية متنوعة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى