تويوتا العالمية تعتذر للعالم بسبب المخالفات والفضائح في 3 من شركاتها 

بالرغم من حصول شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا على لقب الشركة الأكثر مبيعا في العالم للعام الرابع على التوالي، بعد أن سجلت مبيعات سنوية قياسية بلغت 11.2 مليون سيارة في عام 2023، إلا أن أكيو تويودا رئيس مجلس الإدارة تقدم اليوم، الثلاثاء، بالاعتذار الرسمي بسبب عدد من الفضائح التي تورطت فيها مجموعة الشركات الثلاث التابعة لها، بحسب رويترز.

وقال «تويودا» في مؤتمر صحفي تم عقده اليوم للإعلان عن رؤية لشركة تويوتا: “أود أن أعرب عن أعمق اعتذاري لعملائنا وأصحاب المصلحة عن الإزعاج والقلق الناجم بسبب المخالفات المتعاقبة وسلسلة الفضائح في هينو موتورز ودايهاتسو وصناعات تويوتا”، وهي المجموعة التي أسسها جده الأكبر والتي تضم الآن 17 شركة.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن رئيس تويوتا القول في مؤتمر صحفي بناجويا: “نعتذر بشدة عن القلق والاضطراب الذي تعرض له العملاء بسبب سلسلة الفضائح التي وقعت في شركة «هينو موتورز» المحدودة لتصنيع الشاحنات، ووحدة السيارات الصغيرة «دايهاتسو موتورز»، وشركة تويوتا للصناعات”.

وأكد تويودا إن تزوير البيانات الذي حدث في الشركات الثلاث كان أمرًا خطيرًا للغاية خان ثقة العملاء وهز أساس نظام إصدار شهادات المركبات، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

ويأتي ظهور تويودا النادر أمام وسائل الإعلام وسط تزايد القلق بشأن جودة المنتجات في أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم بعد هذه الأمور.

وقالت شركة تويوتا للصناعات، إنها لفقت بيانات عن ناتج عزم الدوران لمحركات الديزل التي تصنعها وتزود شركة تويوتا بها، ما أدى إلى إيقاف جزئي لشحن سياراتها.

أما بالنسبة لـ دايهاتسو فأوقفت جميع الشحنات في الداخل والخارج الشهر الماضي بسبب تزوير اختبارات السلامة، فيما اعترفت هينو في مارس 2022 بتقديم بيانات انبعاثات واقتصاد وقود احتيالية إلى سلطات النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى