بي إم دبليو M3 و M4 يحصلان على خيارات xDrive للدفع الرباعي

لأول مرة في تاريخها البالغ 35 عامًا، أصبحت BMW M3 متاحة الآن اختياريًا بنظام الدفع الرباعي، بالإضافة إلى تنسيق الدفع الخلفي القياسي.

 

سيبدأ إنتاج M3 كومبتيشن إم أكس درايف الجديد في يوليو إلى جانب نسخة متطابقة ميكانيكياً للدفع الرباعي من شقيقتها M4 الكوبيه . تبدأ الأسعار من 77,015 جنيهًا إسترلينيًا و 78,315 جنيهًا إسترلينيًا على التوالي، كل منها يزيد بمقدار 2260 جنيهًا إسترلينيًا عن بدائل المنافسة القياسية.

 

يجب أن تضيف إضافة المحور الأمامي المزود بالطاقة حوالي 50 كجم إلى وزن طرازي BMW M3 و BMW M4 كومبتيشن العاديين (اللذين يزنان 1730 كجم و 1725 كجم على التوالي)، ولكنه يوفر، وفقًا لشركة BMW ، “أداءً يركز على الحلبة مع سهولة استخدام لا تشوبها شائبة”.

 

المحرك بقوة 503 حصان والتسارع إلى 100 كم خلال 3.5 إلى 3.9 ثانية

 

في حين أن النواتج المباشرة من محركات ثنائية التوربو المزدوجة سعة 3.0 لتر ذات ستة لترات لم تتغير عند 503 حصانًا و 479 رطلاً قدمًا، فإن الجر المحسن يقطع الوقت من 0-62 ميل في الساعة من 3.9 ثانية إلى 3.5 ثانية، مما يجعل الوافدين الجدد أسرع قليلاً من بورش 911 كاريرا 4S .

 

بشكل حاسم، على الرغم من ذلك، سيكون التحول في الشخصية الديناميكية هو الذي يميز بوضوح سيارات M xDrive.

 

يتم إرسال القوة إلى الطريق من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات، مع إعداد منحاز للخلف مبرمج “بأسلوب M الكلاسيكي”، بينما يوزع الترس التفاضلي النشط القوة بشكل متنوع عبر المحور الخلفي حسب الحاجة. يستخدم نظام xDrive قابض متعدد الألواح يتم التحكم فيه إلكترونيًا في علبة النقل لتسهيل عملية نقل الطاقة، بينما يضمن نظام إمداد الزيت “المحسن” مستوى ثابتًا من الأداء حتى في ظل القيادة الصعبة الثابتة.

 

تسمح وحدة التحكم المخصصة ووظيفة الحد من انزلاق العجلات بالاستجابة السريعة لأي خسارة في الجر، مما يعزز الأداء الديناميكي ويجعل M3 و M4 قادرين على “المرور عبر الزوايا في انجراف متحكم به”.

 

إطلاق سيارة M3 Touring العام المقبل

 

في وضع الدفع الرباعي القياسي، يحافظ النظام في الغالب على انحياز للعجلات الخلفية، بينما يعتمد الوضع الرياضي بشكل أكبر على العجلات الخلفية ويفصل وضع الدفع الثنائي (2WD) أعمدة الدفع الأمامية تمامًا.

 

يرافق نظام الدفع المعاد تشكيله هيكل معدّل، مع نسبة توجيه مخصصة، ودعامات أمامية معاد تصميمها وهندسة المحور الأمامي المعاد ضبطها.

 

تصل سيارات xDrive قبل بضعة أشهر من ظهور M4 المكشوفة لأول مرة، بينما يتم إطلاق أول سيارة M3 Touring التي طال انتظارها في العام المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى