إنكور GX موديل 2024 تحظى بأول إطلاق لشعار بويك الجديد

الشركة الأمريكية كشفت عن سيارتها في معرض تورنتو

شهد معرض السيارات الدولي الكندي الإطلاق الرسمي الجديد للعلامة الأمريكية العريقة بويك من خلال أحدث موديل 2024 من سياراتها بويك إنكور GX الكروس أوفر، والتي ظهرت بلغة التصميم الجديدة للواجهة الأمامية “أنف القرش”.

تصميم بويك إنكور GX موديل 2024

وكانت الشركة الأمريكية قد كشفت عن تحديث شعارها في منتصف العام الماضي، ونقلت تقارير صحفية عن اعتزام الشركة إطلاقه على كل الموديلات الحديثة بدءاً من هذا العام، إلا أن الأمر لم يقتصر على تصميم شعار العلامة التجارية فقط؛ وإنما سعت الشركة إلى إعادة تقديم كاملة لسوق السيارات من خلال تحديث خطوط التصميم لواجهة طرازاتها الجديدة، والتي وصفها مدير تصميم بويك، كيفن نوغاريدي، في تصريحاته لصحيفة جلوب آند ميل: “الوجه الجديد لبويك هو ما نسميه المصباح العالي والشبكة المنخفضة وأنف القرش الذي يعطينا الكثير من النحت أمام السيارة”.

ويتميز تصميم الواجهة الأمامية الجديدة بميل أمامي ينتهي بشعار العلامة الجديد، بينما تحدها من الجانبين المصابيح الليد الأمامية المجنحة في شكل يجعلها أشبه بفك القرش، مع الشبكة الأمامية العريضة، أما خلفية السيارة فيزينها الشعار الجديدة بالإضافة إلى الكتابة البارزة على باب الصندوق الخلفي، بينما تقف السيارات على عجلات بقياسات اختيارية 18 و19 بوصة.

مواصفات بويك إنكور GX موديل 2024

وتعتمد السيارة على محرك ثلاثي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني تبلغ سعته 1300 سي سي، يولد قوة 155 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 237 نيوتن / متر، بينما وفرت بويك منظومتين للدفع الأولى بالعجلات الأمامية وينقل الحركة إليها ناقل متغير، ومنظومة دفع رباعي تعتمد على ناقل تلقائي مكون من تسع سرعات.

وكشفت الشركة، خلال معرض تورنتو الذي يستمر في الفترة من 17-26 فبراير، أنه من المقرر أن يتم طرح بويك إنكور GX للبيع خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتتوقع الصحف الكندية متوسط سعر قد يصل إلى 30 ألف دولار.

وكان التصميم الجديد قد ظهر للمرة الأولى في أول سيارة كهربائية من بويك، وايلدكات EV الاختبارية، والتي كشفت عنها الشركة في العام الماضي، كما عرضتها خلال المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى