ظهور الجيل الرابع من كيا سورينتو بدون تمويه لأول مرة

كيا سورينتو 2020
كتب: محمد الروبى
ظهرت كيا سورينتو Sorento الجديدة كليًا لأول مرة بشكل واضح في إحدى شوارع كاليفورنيا أثناء كواليس تصوير الإعلان الرسمي الخاص بها على ما يبدو من الأجواء المحيطة الظاهرة بالصور.

صممت كيا KIA الجيل الرابع من سيارة الدفع الرباعي الرائدة عالميًا لتحمل كل ما يمكن أن تراه الحياة ، وتُعد أحدث إضافة إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي التي أعيد تنشيطها للعلامة التجارية .

تبدو سورينتو كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV أكبر من سابقتها معاد تصميمها بشبك أكثر حداثة يتدفق إلى المصابيح الأمامية ، كما تتميز بمصابيح بارزة أعلى مصابيح الإضاءة النهارية الأنيقة LED . كيا سورينتو 2020

كما يوجد ممتص صدمات جديد وفتحات هواء رأسية ، وأضاف المصممون غطاء محرك مُحسن ، ولمسات فضية على المصدات الأمامية ، ويمكننا ملاحظة تأثير شقيقتها تيلورايد عليها نظرًا لوجود قطعة معدنية عند العمود على شكل حرف C . كيا سورينتو 2020

تشتمل المعالم البارزة الأخرى في جسم السيارة هو التصميم المُبسط وخط الكتف المنحني والسقف المائل بلطف، وهذا الأخير يمتلك قضبان سقف تبدو وكأنها تتميز بلمسات معدنية.

بالوصول إلى الواجهة الخلفية، هناك باب خلفي أنيق مع لمسات زاوية ومصابيح خلفية LED مميزة ، وفي الأسفل يوجد مصد خلفي بلاستيكي مع لمسات معدنية ، بدون عوادم مرئية .

سورينتو الجديدة هي أول سيارة تعتمد على منصة الدفع الرباعي متوسطة الحجم من الجيل الجديد من كيا ، لترفع السيارة معايير في فئتها من حيث التطبيق العملي ، وتوفر مساحات مساوية مع سيارات أكبر منها ، فيما يمثل ذلك الجيل الاعتماد على أنظمة الدفع الهجينة في عائلة سورينتو .

ستتوفر سورينتو بعدة خيارات للمحركات منها المحركات البنزين والمحركات الديزل بالإضافة إلى نظام دفع هجين لأول مرة . كيا سورينتو 2020

تستهدف كيا سوق سيارات الدفع الرباعي العالمي من خلال تطبيق مجموعة من الابتكارات على الجيل الجديد من سورينتو ، بما في ذلك أنظمة مساعدة السائق المتقدمة وميزات الاتصال والتسلية والترفيه .

نجح طراز سورينتو في بيع أكثر من ثلاثة ملايين نسخة حول العالم منذ إطلاقه لأول مرة في عام 2002 ، فيما ستقوم الشركة بطرح سورينتو الجديدة كليًا بشكل رسمي في 3 مارس 2020 بمعرض جنيف الدولي للسيارات .

على الصعيد المحلي استبعد شريف فهيم ، مدير تسويق كيا بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT ، طرح الجيل الرابع من سورينتو في مصر ، وأرجع ذلك إلى وصول السيارة بسعر باهظ في حالة استيرادها مباشرة من كوريا ، كونها تعتمد على محركات كبيرة تنطبق عليها شريحة جمركية مرتفعة .

كيا سورينتو 2020 , كيا , KIA , Sorento , معرض جنيف الدولي للسيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى