تويوتا تستثمر مليار دولار في مصنعها الثاني بالمكسيك

افتتحت شركة السيارات اليابانية تويوتا عن افتتحها مصنع ثاني في المكسيك ، حيث استثمرت نحو 700 مليون دولار في هذا المصنع بمنطقة اباسيو إل غراندي بولاية غواناجواتو بوسط البلاد.

 

ووفقًا للبيان الصحفي الذي نقله المربع نت عن وكالة شينخوا الصينية، تلتزم شركة تويوتا باستثمار 247 مليون دولار أخرى عبر السنوات القليلة المُقبلة.

 

وأضافت الشركة في بيانها أنها تعاهدت لغواناجواتو في عام 2015 بتخصيص نحو 947 مليون دولار ، وذلك عندما كان المشروع الأولي هو تصنيع تويوتا كورولا السيدان.

 

وبسبب التغيرات في سوق أمريكا الشمالية، قررت الشركة استخدام المصنع لتصنيع شاحنات تاكوما الصغيرة ، وهو نموذج تصنعه بالفعل في مصنعها بمنطقة تيكات بولاية باجا كاليفورنيا الشمالية في المكسيك.

ويتجه إنتاج الشركة في المكسيك بشكل أساسي للتصدير إلى الولايات المتحدة وكندا، وكلتاهما لديها اتفاقية تجارة حرة مع المكسيك.

 

و يعتزم الصانع الياباني تمديد إغلاق مصانعهما في الصين، في ظل تشديد البلاد الإجراءات الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا المتحور الجديد، حسب ما أفادت وكالة أنباء “بلومبرج”.

 

و ذكرت “تويوتا” التي أوقفت العمل بمصانعها في البداية حتى التاسع من فبراير أنها تعتزم حاليا استئناف الإنتاج يوم 17 فبراير.

 

و قالت الشركة إنها ستعيد فتح مصنعها في 14 فبراير/ بهدف معاودة الإنتاج خلال الأسبوع الذي يبدأ في 17 فبراير.

 

و أنتجت “تويوتا” نحو 1.4 مليون مركبة في مصانعها الأربعة هناك للسوق الصينية في 2019 بزيادة مقدارها 6.6% عن العام السابق.

 

و أعلنت “تويوتا” بيع إجمالي 1.62 مليون وحدة في الصين، بزيادة مقدارها 9% عن 2018.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تويوتـا تكشف عن “هايلاندر” 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى