يوميات معرض جنيف.. ميكروباص فولكس فاجن الكهربائي يقطع 8 آلاف كم إلى الدوحة

في رحلة استمرت 34 يوماً

تمكنت النسخة الكهربائية من ميكروباص فولكس فاجن الشهير ID BUZZ من الانطلاق في رحلة قوامها 8 آلاف كيلومتراً، بدأت من المدينة السويسرية جنيف وانتهت في العاصمة القطرية الدوحة، لتشارك في فاعليات افتتاحية معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، والتي تستمر من يوم 7 إلى 14 أكتوبر الجاري.

جولة التميز لميكروباص ID Buzz

وانطلقت سيارتين من ميكروباص فولكس فاجن ID BUZZ من مدينة جنيف، المقر الأساسي للمعرض الدولي للسيارات، في يوم 28 أغسطس، بقيادة كلاً من فرانك ريندركنخت، الرئيس التنفيذي لشركة “رينسبيد آيه جي”، و “راينر زيتلو” صاحب Challenge 4، وحامل ستة أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية للسفر لمسافات طويلة، لتستمر الرحلة 34 يوماً عبرت خلالها 12 دولة وبحرين، قبل أن تصل إلى العاصمة القطرية، لتنضم لجناح فولكس فاجن في المعرض.

واستهدفت الرحلة الطويلة مدى الكفاءة والقدرة التكنولوجية التي تتمتع بها السيارات الكهربائية للعلامة الألمانية، خاصة وأن الحافلة الكهربائية مصممة لتخدم أغراض التخييم والسفر الطويل، حيث أطلق القائمون على هذه الرحلة لقب “ جولة التميز “.

مواصفات ميكروباص فولكس فاجن ID Buzz

ويعتمد ميكروباص فولكس فاجن ID Buzz الكهربائي على محرك كهربائي بقوة 210 كيلووات/286 حصان، وبفضل هذه القوة تنطلق الحافلة ID Buzz الكهربائية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.9 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 160 كم/س.

ويتوفر لمحرك ميكروباص فولكس فاجن نسختين من البطاريات؛ تبلغ سعة الأولى 77 كيلووات ساعة، أو بطارية سعة 85 كيلووات ساعة، والتي يصل معها مدى السير إلى 500 كم في الشحنة الواحدة.

ووصف ساندرو مسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات الجولة بقوله: “ إن التميز والابتكار والروح الرائدة هي العناصر الأساسية التي تجسد جوهر معرض جنيف الدولي للسيارات، وقد كان الهدف من فكرة جولة التميز هو إظهار هذه الروح، وفي أثناء كل ذلك تسليط الضوء على أحدث الاختراقات التي حققتها صناعة المركبات الكهربائية.”

ومن جانبه؛ قال بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: “يسعدنا أن نحتفل بنجاح رحلة جولة التميز التي انطلقت من جنيف إلى الدوحة، والتي اُعتبرت تمهيداً مثالياً للعرض الاستثنائي الذي سوف يقدمه معرض جنيف الدولي للسياراتقطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى