آخر تطورات مبادرة إحلال السيارات المتقادمة

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، بدء اجراءات تخريد أول مجموعة من السيارات القديمة فى إطار مبادرة إحلال المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز، وسيتم تسليم السيارات الجديدة خلال فترة وجيزة.

 

عدد المتقدمين في مبادرة إحلال السيارات 68 ألف شخص

 

وكان أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، قال إن هناك إقبال كبير على المبادرة حيث وصل عدد المتقدمين حتى الآن إلى 68 ألف شخص.

 

ويتم التواصل تباعا مع المشاركين المستوفيين لشروط الإشتراك فى المبادرة وفقاً لأولوية الحجز على الموقع من خلال رسائل نصية، وإفادتهم برقم الطلب الجديد اللازم للدخول على الموقع الإلكترونى وإستكمال الإجراءات.

 

ونظراً لتزايد أعداد المتقدمين للمشاركة منذ بداية المبادرة فى 4 يناير، جارى إستكمال التواصل عن طريق الرسالة النصية برقم الطلب تِباعاً على دفعات.

 

الحافز الأخضر لإحلال السيارات 10% للملاكي و20% للأجرة و25% للميكروباص

 

وكان مجلس الوزراء قد وافق على منح صاحب كل سيارة من المستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، مقابل حافز أخضر بنسبة 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه لسيارة الملاكى، وبنسبة 20 % بحد أقصى 45 ألف جنيه لسيارة الأجرة وبنسبة 25 % بحد أقصى 65 ألف جنيه لسيارة الميكروباص.

 

وتتضمن قيمة الحافز الأخضر مقابل التخريد، وتتولى وزارة المالية من خلال «صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع» التابع للوزارة إدارة آلية عمل المبادرة، والمنصة الإلكترونية، كما تقوم الوزارة باتخاذ إجراءات سداد قيمة الحافز الأخضر كمقدم للسيارة الجديدة إلى شركات السيارات المشاركة فى المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى