بشأن انبعاثات السيارات.. الاتحاد الأوروبي يوافق على معايير يورو 7

شملت قيود على المركبات الكهربائية والهيدروجينية لأول مرة

تحت اسم «معايير يورو 7» ظهرت قيود جديدة اتفق مجموعة من المفاوضين من برلمان الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في التكتل، أمس الاثنين، على فرضها على انبعاثات السيارات والحافلات وغيرها من المركبات.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» تشمل القواعد الجديدة «معايير يورو 7» أيضا فرض قيود على معدل تآكل فرامل وإطارات السيارات للمرة الأولى.

وبالنسبة للتعديلات الجديدة للقيود الحالية استندت على مقترح تقدمت به المفوضية الأوروبية للحد من المواد الضارة بالبيئة والصحة التي تنبعث من السيارات، كما إن هذه القيود تلبي طموحات أقل من المقترح الأصلي للمفوضية.

المعايير تنطبق على المركبات الكهربائية والهيدروجينية

ولأول مرة، لن تغطي «معايير اليورو» الخاصة بالاتحاد الأوروبي لانبعاثات السيارات فقط غازات العادم مثل أكسيد النيتروجين، ولكن أيضا الملوثات الأخرى لحركة المرور مثل الجزيئات متناهية الصغر الناجمة عن تأكل الإطارات والفرامل، مما يعني أن المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بوقود الهيدروجين ستخضع أيضا لـ«معايير يورو 7».

ويتعين على دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي الموافقة رسميا على هذه الاتفاقية، وهو إجراء شكلي.

موعد تطبيق معايير يورو 7

وبحسب البرلمان الأوروبي فإن القواعد الجديدة سيتم تطبيقها على السيارات والشاحنات الصغيرة بعد 30 شهرا من دخولها حيز التنفيذ، كما ستخضع الحافلات والشاحنات لهذه القواعد بعد 48 شهرا.

يذكر أن «معايير يورو 6» القائمة حاليا تنظم انبعاثات أكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون والجزيئات والهيدروكربونات والميثان، وكذلك الأمونيا للشاحنات والحافلات. انبعاثات السيارات

ووفقا للمفوضية الأوروبية، يؤدي تلوث الهواء إلى أكثر من 300 ألف حالة وفاة كل عام في الاتحاد الأوروبي فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى