كيا EV9 تحصد لقبين من جوائز السيارات العالمية في معرض نيويورك الدولي

وتفوز بلقبين

يبدو أن السيارة الكورية الكهربائية كيا EV9 تسعى للاستحواذ على جوائز السيارات حول العالم؛ حيث احتفلت مجموعة هيونداي موتورز، المجموعة الأم للعلامة الكورية، هذا الأسبوع بفوز السيارة الـ SUV الكهربائية بلقبين ضمن جوائز السيارات العالمية لعام 2024 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، والذي يقام حالياً في الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل الجاري.

جوائز كيا EV9 موديل 2024

وتأتي جوائز السيارات العالمية في حدث سنوي يشارك فيه 100 محكم دولي من 29 دولة يقودون سياراتهم ويصوتون على مجموعة من السيارات المؤهلة، وتمكنت كيا EV9 من الحصول على لقب السيارة العالمية بالإضافة إلى لقب السيارة الكهربائية العالمية لعام 2024، بفضل المنصة الكهربائية المعيارية المخصصة للسيارات الكهربائية (E-GMP)، إلى جانب التصميم المبتكر ومقصورتها الداخلية الفسيحة ذات السبعة مقاعد، وسعرها التنافسي.

كيا EV9 موديل 2024

ويأتي اللقبين بعد أيام قليلة من فوز السيارة بجائزة “البحث والتطوير المُختلِّف للعام” ضمن جوائز نيوزويك أوتوز، والتي جرى الإعلان عنها خلال فعالية اُقيمت في مقر مجلة نيوزويك في نيويورك، حيث تم تكريم أهم مركبات السيارات المُختلفة في العالم، وجاء تكريم سيارة كيا استناداً للخصائw المبتكرة في البحث والتطوير بما في ذلك هيكلها بقوة 800 فولت، وتقنية تحديث عبر الهواء [1] (OTA)، ومقاومة السحب الهوائي الذي يبلغ فقط 0.28 ،على الرغم من توفر ارتفاع الأرضية 7.8 بوصة وسعة المقاعد السبعة، ومدى يقدره EPA بحوالي 490 كم على نموذج Light Long Range RWD[2].

وعلق هو سانج سونج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا، على الجوائز الجديدة قائلاً: “يشرفنا بشدة أن 2024 EV9 قد حصلت على لقب السيارة العالمية لهذا العام والسيارة الكهربائية العالمية“. وأضاف: “يعد هذا الانتصار بمثابة شهادة على التزامنا الثابت بدفع حدود التكنولوجيا والتميز في التصميم. إن نجاح كيا EV9 المستمر سيدفعنا إلى الاستمرار في تقديم سيارات استثنائية تعيد تعريف تجربة القيادة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

مواصفات السيارة الكهربائية العائلية

وكانت السيارة قد فازت الشهر الماضي بلقب جائزة السيارة العالمية النسائية بالإضافة للقب أفضل سيارة عائلية، ضمن جوائز WWCOTY التي تجرى كل عام في شهر مارس بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وتأتي السيارة الكهربائية ذات السبعة مقاعد بنسخة دفع خلفي بمحرك بقوة 150 كيلو واط لتوفر نطاقاً كهربائياً يصل إلى 541 كم، بالإضافة إلى نسخة الدفع الرباعي المدعومة بمحركات كهربائية مزدوجة بقدرة 141 كيلو واط لتوفر نطاقاً كهربائياً يبلغ 497 كم، ويتوفر إصدار AWD أيضاً كطراز GT-line الرياضي، والذي يمكن أن يتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.3 ثوانٍ فقط، وتبلغ سرعته القصوى 200 كم / ساعة، كما تتميز بتقنية الشحن فائق السرعة بقدرة 800 فولت، مما يمكنها من شحن البطارية من 10 إلى 80% في 24 دقيقة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى