ميتسوبيشي تعتزم إغلاق مصنع “باجيرو” لضَعف المبيعات

تعتزم شركة السيارات اليابانية ميتسوبيشي إغلاق مصنع باجيرو في العام المُقبل 2021 ، وهو المسؤول عن إنتاج سيارات SUV ، والذي شهد انخفاضاً كبيراً في الإنتاج في السنوات الأخيرة مما يجعل تشغيله غير مربح.

 

وسيؤدي إغلاق المصنع بالتأكيد إلى إيقاف إنتاج باجيرو نهائياً ، حيث أشارت تقارير إلى أن هذا الأمر قد يحدث في وقت مبكر من العام المقبل ، في حين لم تؤكد الشركة صحة هذه التقارير بعد.

 

وأوقفت ميتشوبيشي بيع باجيرو في اليابان خلال 2019 بسبب ضعف المبيعات ،مع بقائها في أسواق أخرى حول العالم مثل منطقة الخليج ، وكشف تقرير حديث من رويترز نقلاً عن مصادر على دراية بالأمر ، عن نية الصانع الياباني وقف إنتاج باجيرو وإغلاق مصنعها في اليابان في غضون ثلاث سنوات.

 

يشار إلى أن مصنع باجيرو مسؤول أيضاً عن بناء ميتسوبيشي ديليكا D5 الميني فان وأوتلاندر كروس أوفر، وقالت المصادر أنه من المرجح أن يتم نقل إنتاج هذه الموديلات إلى مصانع أخرى.

 

في حين أن الجانب المتفائل يقول أنه مع تجديد الثقة في تحالف رينو نيسان ميتشوبيشي الذي تم الإعلان عنه في مايو الماضي، فلا تزال هناك فرصة لتطوير باجيرو جديدة كلياً في المستقبل بالاستعانة بمنصة نيسان باترول القادمة.

 

وكانت ميتسوبيشي تلمح إلى جيل خامس من باجيرو المعاد تصميمها منذ كشفها عن GC-PHEV الهجينة بالقابس الاختبارية في معرض طوكيو 2013 ، وفي 2015 ، أطلقت الشركة باجيرو سبورت الأصغر حجماً أو كما تسمى لدينا مونتيرو سبورت.

 

وكشفت ميتسوبيشي عن الإصدار النهائي من باجيرو في اليابان ، حيث صنعت 700 نسخة منها فقط ، لتعلن نهاية السيارة في سوقها المحلي ، في حين انخفضت شعبية السيارة بشكل كبير بداية من 2018، وذلك بسبب صعوبة المنافسة مع الطرازات المعروضة في السوق المتنامي حالياً.

 

الجدير بالذكر أن ميتسوبيشي كشفت لأول مرة عن باجيرو في معرض باريس للسيارات 2006 ، واليوم، بعد مرور 15 عام تقريباً ، يبدو أن السيارة تدخل عامها الأخير بعد أن تم تحديثها في 2009 و2010 و2012 و2015.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

قروض السيارات موقع أخبار السيارات السيارات ذاتية القيادة الشاحنات الكهربائية تقسيط السيارات

البافارية تتيح عروض استبدال السيارات القديمة بأخرى جديدة في مصر

موقع سيارات مستعملة اسعار السيارات الهجينة شركات تقسيط السيارت جروب سيارات

سعر نيسان قشقاي 2021 في مصر يُكشف رسميًا

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

تعرف على تفاصيل المزاد العلني لـ 132 سيارة مستعملة

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

بالفيديو أرخص سيارة في العالم بـ 15 ألف جنيه يمكن طلبها عبر الإنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى