حقيقة توافد آلاف المواطنين على سوق السيارات الجديد!.. «رئيس تجار المستعمل يوضح»

حركة المبيعات ضئيلة

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، أمس الجمعة، مجموعة من الصور التي تشير إلى توافد آلاف المواطنين على سوق السيارات الجديد في طريق (القطامية-العين السخنة)، البديل عن سوق المستعمل بمدينة نصر، وهو السوق المخصص لإجراء عمليات بيع وشراء السيارات المستعملة.

زحام شديد في سوق السيارات الجديد

وتضمنت مدينة السيارات الجديدة، عدد 8 ورش صيانة للسيارات، و 14 مكتب مرور، و 5 مكاتب نيابة عامة، عدد 9 مكاتب للشهر العقارى، إضافة إلى 7 مكاتب إدارية، و مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، تتسع لعدد 4000 سيارة، لاسيما عن العديد من ساحات الانتظار، وأماكن شراء قطع غيار السيارات، والمحلات التجارية.

وعلق كريم مصطفى فودة، على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، قائلاً “كله سمع أن عربيته بقيت بمليون جنيه، ونازلين يبيعوا، ملقوش حد يشتري”.

وأضاف هشام الليبي، أحد المواطنين، ” فيه ركود في سوق السيارات الجديدة، وكله بيلجأ للمستعمل”، فيما لم يوافقه في الرأي محمد زهيري، معلقًا ” كله بيبيع خايف”.

وأوضح حمدى مصطفى سليمان في تعليقًا له على الصور المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا:” هي فين السيارات دا سوق للبشر”.

إشاعات مغلوطة

السيارات الكهربائية - الكثير من التجار - محمود حماد - السيارات المستعملة - رابطة تجار السيارات - موقع أخبار السيارات - موقع السيارات
السيارات الكهربائية – الكثير من التجار – محمود حماد – السيارات المستعملة – رابطة تجار السيارات – موقع أخبار السيارات – موقع السيارات

وتواصلت بوابة «إيجيبت أوتوموتيف» مع رئيس قطاع المستعمل برابطة تجار السيارات، محمود حماد، للإيضاح عن مدى حقيقة وأسباب توافد آلاف المواطنين على سوق السيارات الجديد، حرصًا منا على تقديم المعلومات الصحيحة، وغير المغلوطة، لكافة قرائها والمتابعين، في ظل تدهور اوضاع سوق السيارات الراهن.

وقال حماد، أن حشود المواطنين على سوق السيارات الجديد بطريق القطامية – العين السخنة، جاءت تزامنا مع انتهاء تأدية فريضة صلاة الجمعة في نفس التوقيت، حيث أنه يوجد جامع داخل السوق يسع قدرته الاستيعابية لـ 150 شخص، إضافة إلى الجامع الخارجي الذي يصلي فيه أيضا التجار، وبعض الوافدين الراغبين في شراء السيارات المستعملة، مما أدى إلى ظهور حالة من التدافع للعشرات خارج وداخل السوق.

أسعار السيارات المستعملة

وأوضح رئيس قطاع المستعمل برابطة تجار السيارات، أن حركة البيع والشراء في سوق السيارات الجديد مستمرة، ولكن نسبة المبيعات ضئيلة للغاية، مشيرا إلى أن هناك طلب دائم على السيارات المستعملة بعد ارتفاع أسعار مثيلاتها الجديدة، مضيفا أن حجم الطلب أكثر من المعروض بنسبة تقدر بـ 30% داخل الأسواق.

وأشار حماد، إلى أن أسعار السيارات المستعملة تويوتا “كسر الزيرو” موديلات 2020 حتى 2021، تتراوح بين 700 ألف جنيه، إلى 750 ألف جنيه، ويبدأ سعر كيا سيراتو من 650 ألف جنيه، ورينو ستيب واي 400 ألف جنيه، فيما وصل سعر رينو داستر موديلات 2021/2022، إلى 800 ألف جنيه، موضحا أن السيارات المستعملة الأرخص تحت مستوى الـ 350 ألف جنيه هي الأكثر تداولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى