«فولفو» تستهدف 70% نموا بالمبيعات نهاية 2021 .. حوار

 

تستهدف العلامة التجارية «فولفو» في مصر من خلال وكيلها عز العرب، تنفيذ خطة توسعية بافتتاح 8 مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، ليصل عدد مراكزها إلى 13 مركز خلال العام الجاري، بالإضافة إلى زيادة حجم مبيعاتها بنهاية 2021 من خلال طرح سيارات جديدة موديل « V60 » بالسوق المصرى.

 

 

قال محمد ابو النور، مدير عام قطاع للعلامه التجارية «فولفو» فى مصر، بمجموعه شركات عز العرب للسيارات، لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، إن خطة الشركة ترتكز على التوسع فى شبكة مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة بمختلف المدن والأقاليم خلال الفترة المقبلة، بهدف ارتقاء مستوى خدمة عملاء العلامة «فولفو» بالسوق المصرى.

 

 

تدشين 8 مراكز جديدة خدمات وصيانة بنهاية 2021.

 

 

أشار «عبدالنور»، إلى تدشين 8 معارض مراكز خدمة وصيانه بنهاية عام 2021، وذلك لتغطية مدن «القاهرة، والجيزة، والاسكندرية »، وجاء اختيار هذه الأماكن وفقا لتعدد السكانى و انتشار الأكبر لسيارات العلامه التجارية «فولفو» بهذه المدن.
أضاف أن «فولفو» تعتمد حاليا على 3 موزعين معتمدين رئيسيين فى مراكز الخدمة و توزيع السيارات، بالإضافة إلى مراكز خدمة «فولفو» الخاصة حيث تمتلك 5 مراكز بكافة أنحاء العاصمة.

 

أكد أن الشركة أعلنت بداية من مطلع العام الجارى، عن مد فتره 3 سنوات أو 100 ألف/ كم، الذى يعتبر أعلى ضمان فى سوق السيارات المصرى.

 

 

وقال مدير قطاع للعلامه التجارية «فولفو» فى مصر، إن الشركة تستهدف زيادة حجم مبيعاتها بالسوق المصرى عقب تدشين السيارة الجديدة «V60»، بنسبة تصل إلى ما يقرب من 70 % بنهاية العام الحالى، مقارنه بما حققته الشركه خلال العام الماضى.

 

 

أشار «أبو النور»، إلى التأثيرات السلبية الناتجة عن انتشار جائحة كورونا، وإغلاق مصنع «فولفو العالمي» وقلة الإنتاج بجانب إغلاق شركات الشحن، بالإضافة الى غلق وحدات المرور المصرية وفرض حظر التجوال العام الماضي كل هذه العوامل أثرت على حجم مبيعات الشركة خلال العام المنتهي بنسبة 10% مقارنة بعام 2019.

 

 

أسعار سيارة V60 الجديد منافسة للسيارات الاخرى

 

 

أوضح أن الشركة طرحت «V60» بسعر تنافسي مقارنه بنظيرتها فى السوق المحلى، من خلال فئتين، بسعر موحد 750 ألف جنيه لكلا منهما، وتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الماضى.

 

 

وتنتمى فئة سيارات «فولفو V60» لفئة السيارات العائلية المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 2000 سي سي، ينتج قوة 190 حصانا، وعزم أقصى للدوران 300 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثماني السرعات أتوماتيك.

 

 

وتتميز السيارة بمجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمان والسلامة، منها الوسائد الهوائية التي يبلغ عددها 12 وسادة هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل .EBD، ومحدد سرعة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات

 

 

تمتاز السيارة بتصميم خارجي انسيابي فريد مع فتحة سقف بانورامية متحركة كهربائيا بالإضافة تصميم داخلي فاخر للمقاعد وجميع وسائل الرفاهية على أعلى مستوياتها.

 

 

وتشترك الفئتين في التصميم وقوة ومتانة المحرك والأداء، بالإضافة إلى اشتراكهم في مقاس العجلات ولوحة العدادات الرقمية مع التحكم في شاشة العرض باللمس.

 

 

وبالإضافة إلى المقاعد الجلدية الأنيقة، تأتي السيارة مزودة بأحدث وسائل الرفاهية، وذلك من خلال مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً ومزودة بذاكرة تخزين، و نظام ملاحة متطور، و خاصية الدخول بدون مفتاح، بالإضافة إلى شاشة تدعم تشغيل أنظمة الأندرويد وأبل، مع نظام هارمون كاردون الصوتي عالي الاداء، ويمكن للسائقين والركاب شحن هواتفهم من خلال لوحة الشحن اللاسلكية.

 

 

كما تحتوي على عدد من الكماليات من ضمنها جنوط رياضية 18 بوصة، وإضاءة المصابيح الأمامية والخلفية LED، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، وخاصية طي المرايات الجانبية كهربائيًّا.

 

 

بإلاضافة اإلى كاميرا خلفية وحساسات ركن أمامية، ونظام زر تشغيل/ إيقاف المحرك، ومثبت سرعة، وشنطة أمتعة مزودة بخاصية فتح وغلق أوتوماتيكي، وتعتيم تلقائي للمرايات، وكذلك الكثير من المميزات والمواصفات الأخرى.

 

 

طرح طرازات جديدة قبل نهاية العام الحالى

 

 

لفت مدير قطاع للعلامه التجارية «فولفو» فى مصر، إلى أن الشركة تسعى إلى تدشين طرازات جديد قبل نهاية العام الحالى، رفضا «الافصاح عن اعداد الموديلات او الفئات الخاصه بهذه السيارات خلال الفتره الحالية» وذلك لحين الانتهاء من التجهيزات الخاصة بها والاعلان عنها.

 

 

الاستثمار في السيارت الكهربائية بعد اكتمال البنية التحتية الخدمية.

 

 

و فى ما يخص طرح شركة «فولفو»، للسيارات الكهربائية بالسوق المصرى، أوضح «أبو النور»، أن الشركة تنتظر اكتمال إنشاء البنية التحتية لهذا النوع من السيارات فى مصر من حيث توفير محطات الشحن فى أغلب المناطق خلال الفترة المقبلة، بجانب مدى تقل المستهلكين لتلك النوعية من السيارات.

 

 

الاستثمار في السيارت الكهربائية بعد اكتمال البنية التحتية الخدمية.

 

 

أكد أن «فولفو العالمية» تخطو خطوات ايجابية نحو انتاج 50 % من حجم الطاقة الانتاجية الحالية لها للسيارات المصنعة بمحرك يعمل بالكهرباء بحلول عام 2025، وتسهدف بيع 100% من حجم المبيعات للسيارات الكهربائية ببداية عام 2030.

 

 

كتبت : دينا محمد و زمزم مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى