تعرف على عقوبة السير بدون رخصة قيادة على الطرق السريعة

تصل للحبس

تعد حماية المواطنين والحفاظ على حياتهم أرواحهم أبرز ما يهدف إليه قانون المرور وتسعى وزارة الداخلية من خلال الإدارة العامة للمرور على تنفيذه، من خلال اتباع السرعات المقررة على الطرق ومعاقبة المخالفين وكذلك التأكد من رخص السيارة وكذلك القيادة وغيرهم.

وتندرج عقوبة السير بدون رخصة قيادة على الطرق السريعة تحت اللوائح الخاصة بالمخالفات والعقوبات المرورية المنصوص عليها بالقانون، وتحذر اللائحة من ارتكاب المخالفات التي لا يجوز التصالح عليها، حيث توجد هناك مخالفات تتضاعف قيمة الغرامة المالية على قائد السيارة عند تكرار ارتكاب نفس المخالفة المرورية التي ارتكبها خلال فترة 6 أشهر.

عقوبة السير بدون رخصة قيادة على الطرق السريعة

حددت المادة 74 في قانون المرور عقوبة على السائق المخالف الذي يقوم بالقيادة والسير دون رخصة قيادة على الطرق السريعة بتوقيع غرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين.

وفى حالة التصالح يتم دفع 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع يتم سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

أما في حالة انتهاء رخصة التسيير يتم دفع غرامة مالية من 20- 50 جنيهًا مع سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالح، ودفع 10 جنيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى