بقوة 729 حصان.. بورشه كايين 2024 تنطلق بأقوى محرك هجين

في نسختين دفع رباعي وكوبيه

أطلقت شركة السيارات الفاخرة بورشه النسخة الهجين من الجيل الجديد من السيارة بورشه كايين تربو والتي قدمتها باعتبارها صاحبة أقوى محرك في تاريخ العلامة الألمانية.

آداء بورشه كايين الجديدة

وكانت الشركة قد كشفت عن الجيل الجديد من السيارة مطلع هذا العام؛ والذي جاء بمحرك V8 تربو سعة 4 آلاف سي سي، لتضم إلى مجموعة الجيل الجديد النسخة الهجين الأحدث بمحرك أطلقت عليه اسم Turbo E-Hybrid ،الذي يتمكن من إنتاج قوة 729 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 949 نيوتن / متر.

بينما تتمكن السيارة من الانطلاق من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 3.5 ثانية، حتى تصل إلى سرعتها القصوى والبالغة 295 كم في الساعة، بينما أوضحت الشركة، في بيانٍ لها أمس، أنه من المقرر أن تنطلق السيارة بنسختي التصميم الدفع الرباعي والكوبيه.

محرك إي هايبرد

أما عن النظام الهجين بالسيارة؛ فرفعت بورشه من قدرة المحرك الكهربائي Turbo E-Hybrid بمضاعفة سعة البطارية، ووفقاً لما أورده موقع كار أند درايفر المتخصص في أخبار السيارات؛ زادت سعة البطارية من 14.1 كيلووات /ساعة إلى 25.9 كيلووات/ ساعة، مما يوفر مدى سير كهربائي أكبر، بينما لم تحدد الشركة تفاصيل مدى سير المحرك الجديد، إلا أن موقع أخبار السيارات الأمريكي توقع أن يرتفع مدى السير إلى قرابة 48 كم متر، بينما يخفض شاحن السيارة الجديد وقت الشحن إلى ساعتين فقط بحسب البيانات المعلنة من الشركة.

تحسينات بورشه كايين توربو E-Hybrid

أما عن التصميم فحصل طراز بورشه كايين توربو E-Hybrid على واجهة أمامية خاصة مع فتحات تهوية أكبر باللون الأسود شديد اللمعان، بينما تم طلاء أقواس العجلات وكذلك الواجهة الخلفية السفلية بلون الجسم، وتشمل اللمسات الأخرى اثنين من أنابيب العادم المزدوجة المصنوعة من الألومنيوم المصقول ومكابس الفرامل الحمراء.

كما تستفيد السيارة الهجين من جميع التحسينات التي أدخلت على طرازات كايين 2024؛ والتي تضمنت المصابيح الأمامية LED المصممة حديثا بتصميم HD-Matrix، ومجموعة أدوات رقمية بتصميم منحني ومجاني يوفر إعدادات متعددة للمعلومات، والوصول المريح كلها كمعيار قياسي.

بينما حظيت داخلية السيارة بتقليمات الألومنيوم على لوحة القيادة والأبواب، بالإضافة إلى بطانة السقف التي أعطت أجواء رياضية، وتشمل المعدات القياسية عجلة قيادة GT Sport مع مفتاح لتحديد وضع القيادة المفضل، بالإضافة إلى مقاعد رياضية جلدية قابلة للتعديل في 18 اتجاها.

وأعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي عن فتح باب الحجز للسيارة الجديدة؛ ومن المتوقع أن تصل إلى تجار الولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2024، بسعر 148،550 دولار لنسخة الدفع الرباعي، وسعر 153،050 دولار للنسخة الكوبيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى