10 نصائح للعناية بـ إطارات سيارتك

تحتاج السيارة دائماً إلى الحفاظ على أجزائها، والصيانة الدورية، وخاصة الإطارات التى يجب متابعتها بصفة دورية، لأنها الجزء الواصل بين السيارة والطريق، كما أن الإطار السليم يقلل من استهلاك الوقود، ونقدم إليك 10 نصائح للعناية بالإطارات.

 

اولاً: اكشف بانتظام على سلامة الإطارات وعمرها الافتراضي مرة كل ثلاثة أشهر، من حيث الثقوب، والتشققات، والانتفاخات، والتمزق، وغيرها، وفحص الإطار المعدني “الجنط”.

 

ثانياً: عود نفسك كلما مررت حول سيارات من الخارج أن تقوم بالنظر إلى الإطارات لرؤية ما إن كان هناك حصوات أو أجسام غريبة بين نتوءات الإطارات، وقم بإزالتها على الفور.

 

ثالثاً: عدم ضبط زوايا السيارة بصورة جيدة يؤثر على أداء والعمر الافتراضي لإطارات السيارة، ولذا عليك فحص ميزانية السيارة لدى متخصص أن شعرت باهتزازات أو انحراف مفاجئ للمركبة أثناء السير.

 

رابعاً: يمكنك أن تفحص العمر الافتراضي للإطار بنفسك، من خلال النقشة، حيث يجب ألا يقل عمقها عن 1.6 مم، وإذا قل عن هذا العمق، فمن المهم أن تحرص على تغيير الإطار، حتى يتوفر لديك عنصر الأمان أثناء قيادة.

 

خامساً: الحمل الزائد على السيارة يتسبب في تآكل إطارات السيارة، وتشوهها، ولهذا عليك دائما أن تزيل الأشياء التي ليس لها داع بالسيارة، وخاصة من الحقيبة الخلفية.

 

سادساً: من المهم تغيير أو تدوير أماكن الإطارات للسيارة، كل 10 آلاف كيلومتر تقريباً، وهذا لإطالة العمر الافتراضي لإطارات السيارة، مع مراعاة تماثل الإطارات الأربعة.

 

سابعاً: تأكد من المكابح (الفرامل) وجودتها قبل أن تقوم بتغيير الإطارات، وتركيب إطارات جديدة للسيارة.

 

ثامناً: احرص على أن تكون قيادتك هادئة في أغلب الأوقات، وتجنب السير في أماكن تؤثر على كفاءة الإطارات والسيارة.

 

تاسعاً: لا ينصح بالكشف على ضغط الهواء بالإطار إلا إذا كان الإطار بارداً، حيث إن ارتفاع درجة حرارة الإطار يؤثر على الإطار، وبالتالي يعطي قراءة غير سليمة واحرص على ألا يزيد أو ينقص هواء إطار السيارة في حالة أن يكون ساخناً.

 

عاشراً: تأكد تماماً من أن تعيد تثبيت غطاء الصمام بعد أن تقوم بضبط ضغط إطار السيارة، الإطار السليم بالسيارة من المهم أن يكون مطابقاً للمواصفات العالمية للسلامة المرورية، وأن يتناسب مع سرعة السيارة، كما أنه من المهم أن يكون عليه العلامة التجارية الخاصة به، وإنتاجه لا يزيد عن العام، كما أنه يجب أن يكون متناسباً مع حجم السيارة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

نيسان تطلق حملة لزيادة الوعي بالتكلفة الإجمالية لملكية و صيانة السيارات

 

عرض تخفيض على كيا سورنيتو وعامين صيانة وترخيص مجاني

 

بدء أعمال وخدمات الصيانة السريعة لـ فولكس فاجن و أودي بالساحل الشمالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى