فولكس فاجن ID CODE سيارة تتحدث معك وتبتسم للمارة!

الشركة تقدم تكنولوجيا جديدة للصين في فئة الدفع الرباعي

أحدثت مجموعة فولكس فاجن ضجة بحضورها في معرض بكين الدولي للسيارات هذا العام، والذي يقام بالعاصمة الصينية في الفترة من 25 أبريل إلى 5 مايو 2024، ليس فقط لأن جناحها قدم 7 منتجات مختلفة تابعة للمجموعة في الصين، ولكن بفضل السيارة الاختبارية الجديدة التي قدمتها كنموذج لتكنولوجيا السيارات التي ستقدمها في المستقبل، وهي السيارة فولكس فاجن ID CODE ذات الدفع الرباعي.

تكنولوجيا فولكس فاجن ID CODE

وصفت الشركة سيارتها الاختبارية، عبر فيديو بثته على قناتها على موقع يوتيوب، بأنها “السيارة التي ليس فقط يمكنها أن تتعرف عليك ولكنها أيضاً تعكس حضورك وتتجاوب مع مزاجك الحالي”.. أي أن السيارة يمكنها التفاعل مع السائق والمناطق المحيطة بها عبر تكنولوجيا التواصل الذكي بين الإنسان والآلة.

فعلى الرغم من أن التصميم الخارجي للسيارة جاء قريباً من خطوط تصميم ID المعتادة بانحناءات أكثر انسيابية وأمامية شبيهة بفك القرش، غابت عنها شبكة التهوية لتكتفي بفتحات في الأسفل أعلى المصد الأمامي، مع زجاج أمامي مائل يمتد ليتصل بالسقف الزجاجي منتهياً بالاسبويلر الخلفي.

ولكن سر التصميم الخارجي في التكنولوجيا التي يحتويها، حيث تقدم فولكس فاجن نظام الإضاءة الذكي الذي يمكنها من التفاعل مع المحيط الخارجي؛ فشريط الإضاءة الأمامي، الذي يمتد أسفل غطاء المحرك بعرض واجهة السيارة يقسمه من المنتصف شعار العلامة، يحتوي على 967 مصباح ليد تنشط عندما تقترب منها بإضاءة ترحيبية، كما يمكنها إنشاء عيون على شكل حرف U تعطي مظهر النظر في اتجاهات مختلفة، بينما تتفاعل المصابيح في شريط الإضاءة الأمامي وشريط الذيل الخلفي بنفس تقنية العيون الثلاثية الأبعاد مع مستخدمي الطريق الآخرين.

أما مكان الشبكة التقليدي فيشبه ابتسامة عريضة، اكتفت فيه فولكس بطلاء شفاف، حيث يتحول إلى شاشة خفيفة تعمل عند تشغيل السيارة لتعرض تقارير الطقس وإذا توقفت سيارة أخرى لتسمح لك بالانعطاف فإن الشاشة الخفيفة يمكنها أن تعرض صورة قلب كرمز للامتنان.

المساعد الشخصي في سيارة فولكس فاجن ID CODE

وتستكمل نوافذ فولكس فاجن ID CODE الذكية التواصل؛ فيمكنها عرض صورة رمزية لإنسان “أفاتار” يتحدث معك عند اقترابك من السيارة، كما تعرض لك توقعات الطقس لساعتين قادمتين، لتنبهك لأخذ مظلة في حالة التوقع بأمطار، وهو نفسه “الأفاتار” الذي يتواصل معك داخل السيارة كسائق مساعد يدعمك ويوفر كافة المعلومات للركاب عبر شاشات صغيرة على النوافذ والزجاج الأمامي.

أبواب السيارة تفتح بشكل متقابل على مقصورة مجهزة لمزيد من التفاعل؛ بداية من المقاعد الدوارة 180 درجة ليمكنك تحريكها في اتجاه متقابل، ولكن هذه المرة يمكنك أن تدير مقعدك لتشارك العائلة مع تشغيل نظام الطيار الآلي، حيث قامت فولكس واجن بدمج أنظمة الاستشعار والضوء والكاميرا والشاشة المتقدمة لتسمح بالتواصل الشامل مع المناطق المحيطة، وفي هذا الوضع من القيادة تتراجع عجلة القيادة إلى القمرة لتسمح لك بمساحة إضافية لإدارة المقعد والتحول إلى راكب، لتشارك أسرتك أطراف الحديث، كما يمكن أيضا نقل المقاعد إلى وضع النوم للرحلات الطويلة.

سيارة كهربائية لعملاء الصين

وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن أي تفاصيل خاصة بأداء السيارة أو مجموعة الحركة؛ إلا أن المعلومات المتاحة حتى الآن هي أن  فولكس فاجن ID CODE سيارة دفع رباعي كهربائية، تستهدف السوق الصينية، بحسب ما صرحت به الشركة في بيانها بأن السيارة تم تطويرها خصيصاً لعملاء فولكس واجن في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى