سوني.. أحدث شركات الإلكترونيات التي تقتحم قطاع السيارات الكهربائية

إيجيبت أوتوموتيف

كشفت شركة Sony عن خططها لإنشاء شركة سيارات كهربائية ، مما يجعلها أحدث شركة لتصنيع الإلكترونيات تستهدف قطاع السيارات.

ومن جهته قال رئيس مجلس إدارتها ورئيسها كينيشيرو يوشيدا إن شركة التكنولوجيا اليابانية سوني، سوف تكشف عن إطلاقًا تجاريًا للمركبات الكهربائية، من خلال إطلاق شركة جديدة ، Sony Mobility Inc ، وذلك في الربيع القادم، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في الولايات المتحدة.

وقدم يوشيدا خلال المؤتمر نموذجًا أوليًا لمركبة رياضية متعددة الاستخدامات، وهي Vision-S 02، وتستخدم نفس منصة السيارة الكهربائية مثل Vision-S 01 التي كان قد تم الإعلان عنها سابقًا، وهي من النوع كوبيه تم اختبارها على الطرق العامة في أوروبا في ديسمبر 2020.

السيارات الكهربائية أقل في الأجزاء المتحركة

وأوضح رئيس سوني مدى قدرة شركته على المنافسة في هذا القطاع قائلاً: “من خلال ما لدينا من تقنيات التصوير والاستشعار والسحابة و 5 G والترفيه جنبًا إلى جنب مع إتقاننا للمحتوى، نعتقد أن سوني في وضع جيد كشركة ترفيه إبداعية لإعادة تعريف تكنولوجيا التنقل”.

ويتوقع ارتفاع عدد شركات الإلكترونيات الاستهلاكية التي تستهدف سوق السيارات الكهربائية المزدهر، حيث أدى نجاح شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية Tesla إلى جعلها واحدة من أعلى الشركات قيمة في العالم ، وقد حفز مجموعة من المستثمرين وكبرى شركات التكنولوجيا ، إلى الاتجاه لنفس السوق.

ويمثل مجال السيارات الكهربائية فرصة أسهل أمام دخول المستثمرين الجدد المحتملين لأنها تحتوي على عدد أقل من الأجزاء المتحركة، بينما من المتوقع أن تفتح السيارات ذاتية القيادة (التي لا تزال قيد التطوير) فرصة جديدة للمستثمرين لإنتاج سيارات تتمتع بالمزيد من الرفاهية والتكنولوجيا للمستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى