بالصور.. شاهد تويوتا كورولا GR موديل 2023 الجديدة كلياً

أطلقت شركة السيارات العالمية تويوتا نسختها الجديدة كلياً من سيارتها كورولا الهاتشباك؛ والتي جاءت باسم تويوتا كورولا GR موديل 2023 ، وهي النسخة التي ضمتها الشركة اليابانية إلى عالمها الرياضي Gazoo Racing.

محرك تويوتا كورولا GR موديل 2023

وتأتي النسخة الجديدة من تويوتا كورولا GR  بمحرك ثلاثي الأسطوانات، تبلغ سعته 1.6 لتر، ومزود بشاحن توربيني، ليولد قوة 300 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 370 نيوتن /متر، يتصل به ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات ينقل الحركة للعجلات الأربع من خلال نظام دفع كلي GR-FOUR، حيث يبلغ قياس العجلات 18 بوصة.

أما عن أبعاد السيارة؛ فيبلغ طولها 4.410 مم، وعرضها 1.850 مم، وبارتفاع 1.455 مم، بينما تبلغ قاعدة العجلات طول 2640 مم،  ويبلغ وزن السيارة 1474 كجم، حيث تتميز السيارة بغطاء محرك وألواح أبواب داخلية من الألومنيوم مما ساعد على تقليل الوزن بمقدار 85.7 كجم عن النسخة العادية.

أنظمة الأمان في تويوتا كورولا GR موديل 2023

وتتميز تويوتا كورولا GR الجديدة بمجموعة Toyota Safety Sense 3.0 التي تشمل عدة أنظمة منها نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام تثبيت السرعة الذكي الخاص بتويوتا، نظام تحذير قبل الاصطدام، ومساعد تتبع المسار، بالإضافة إلى نظام المساعدة في صعود المرتفعات، نظام مراقبة النقطة العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

وأعلنت الشركة عن بدء إنتاجها للسيارة في اليابان؛ على أن تبدأ مبيعاتها في الخريف القادم، بينما لم تكشف الشركة عن أسعار تويوتا كورولا GR موديل 2023 حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى