إطلاق بي إم دبليو X7 الجديدة كليًا

أعلنت شركة بي إم دبليو الالمانية اليوم عن إطلاق أحدث وحوشها إلى الأسواق “X7” لأول مرة، وإلتي تعد حتى الأن أضخم سيارة إنتاجية للشركة، حيث تأتي في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض كبيرة الحجم، حيث يبلغ طولها 5,151 متر، وعرضها 2,000 متر، وارتفاعها 1,805 متر، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 3,105 متر.

استمدت السيارة تصميمها من تصميمها من شقيقتها الاختبارية X7 iPerformance إلتي ظهرت في ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي، حيث تتميز X7 الإنتاجية الجديدة كليًا بواجهة أمامية ذات تصميم شرس، ويمكن ملاحظة ذلك بمجرد النظر إلى المصابيح إلتي تعمل بتقنية الـ  LED، والشبكة الأمامية الضخمة، المطلية بالكروم، وإلتي تحتوي على فتحات لتهوية المحرك يتم فتحها وإغلاقها اوتوماتيكياً وفقاً لحاجة المحرك للهواء، ويأتي أسفلها صادم يحتوي على فتحات تهوية ضخمة، كما تستخدم عجلات رياضية بقياسات تتراوح بين 20 و22 بوصة، أما بالخلف حصلت السيارة على حقييبة يمكن فتحها وإغلاقها أوتوماتيكيًا، بالإضافة إلى مصابيح ء LED  بتصميم رائع، كما زودت بمخرجين للعادم .

تعتمد السيارة على محركين الأول لنسخة الـ 40i، وهو محرك 6 سلندر سعة 3 لترات مزود بشاحن توربيني مزدوج، ويولد قوة 335 حصان و 447 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتصل السيارة بنظام قيادة  Xdrive للدفع الرباعي، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 5.8 ثانية .

أما المحرك الثاني فيتوفر لنسخة الـ 50i، وهو محرك V8 سعة 4.4 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج، ويولد قوة 456 حصان و 649 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتصل تلك النسخة أيضًا بنظام Xdrive للدفع الرباعي، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية.

مقصورةX7  تأتي بخيارين أما 6 أو 7 مقاعد، تأتي كالأتي مقعدين بالأمام ومقعدين بالصف الثاني ومقعدين بالصف الثالث، مقعدين بالأمام وثلاث مقاعد بالصف الثاني ومقعدين بالصف الثالث، ويتم التحكم بجميع المقاعد اوتوماتيكياً، وزودت المقصورة بمقبض ناقل حركة “كريستالي”، كما زودت بشاشة بقياس بلوحة عدادات مقاس  12.3 بوصة، بالإضافة إلى شاشة ترفيهية بقياس 12.3، أيضًا حصلت على أربعة مناطق للتحكم بالطقس لكافة أرجاء المقصورة، و10 سماعات موزعة بالسيارة، بالإضافة إلى  سقف بانورامي.

يتسع الصندوق الخلفي للسيارة 323 لتر، وفي حال طي مقاعد الصف الثالث يتسع إلى 750 لتر، وفي حال طي مقاعد الصف الثاني  يتسع إلى 2,230 لتر تقريبًا.

تعد هذه السيارة منافس شرس لطرازات كاديلاك اسكاليد، ولينكولن نافيجيتور، ومرسيدس جي ال اس.

ستقوم الشركة بإطلاق السيارة رسميًا خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات بنهاية العام الجاري، على أن يتم إطلاقها إلى الأسواق العالمية في شهر مارس العام القادم، وفي منتصف العام يأسواق الشرق الأوسط، وسيتم إنتاجها بالكامل في مصانع الشركة بمدينة سبارتانبرغ بولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى