المهندس عمرو نصار: زيادة الإنتاجية والتصدير أهم أولوياتى

كتب: أحمد عامر

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة فى تصريح لـ”إيجيبت أوتوموتيف”، إن على رأس أولوياته للمرحلة المقبلة الارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية بهدف زيادة معدلات الإنتاجية والتصدير للأسواق الخارجية، وأضاف أن ملف صناعة السيارات من أهم الملفات المطروحه أمام الوزارة.

وكان نصار، المسئول فى MCV عن تطوير الأعمال والصورة العامة للشركة MCV الوكيل المعتمد لـ «مرسيدس بنز» للمركبات التجارية، واستطاع تغيير صورة الشركة من المحلية إلى الدولية منذ ذلك الوقت.
وتمتلك «MCV» العديد من الأفرع فى أوروبا، والخليج، وأمريكا اللاتينية، وجنوب أفريقيا، بجانب الجزائر والسودان.
ويحمل نصار درجتان جامعيتان فى الهندسة 1985 والقانون 1990، إلى مجموعة واسعة من الدراسات فى التسويق والإدارة، لدعم مسيرته المهنية.

وعمل مستشار لتطوير الأعمال فى كل من، «سونى» و«جنرال اليكترك» و«اكسون موبيل، آى آى آر المملكة المتحدة ودبى، كما عمل عضو بمجلس ادارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرى «الأميك»، ونائباً لرئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتحاد العالمى للمواصلات العامة خلال الفترة من 2008-2014

شارك نصار فى الجمعية المصرية للسلامة على الطرق كأحد أعضاء اللجنة التنفيذية منذ عام 2006 وحتى تاريخه، وعين فى يناير 2012 حتى الآن نائباً لرئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية وهو المجلس الاستشارى لوزير التجارة الخارجية والصناعة المصرى الذى يهدف إلى تنمية الصادرات المصرية فى قطاع المنتجات الهندسية.

سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

:: قد يهمك ايضا ::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات
خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى