هل ترتفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق بعد تولي الشركة الفرنسية إدارته؟

قال الدكتور عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن إسناد إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق لشركة فرنسية يساهم فى نقل الخبرات. أضاف أن الشركة الفرنسية التى أسند إليها الإدارة  لا علاقة لها بـ أسعار تذاكر مترو الأنفاق. وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى تقدمة الإعلامية بسمة وهبة، أن المواطن سيجد خدمة أكثر تميزًا فى الخط الثالث لمترو الأنفاق بعد إسناد إدارته للشركة الفرنسية ولا زيادة فى أسعار التذاكر.

 

خطة لرفع كفاءة الخط الأول والثاني لمترو الأنفاق

 

وأشار إلى أن هناك خطة طموحة لرفع كفاءة الخط الأول والثانى لمترو الأنفاق وبصدد شراء 55 قطار للخط الأول وتم شراء 6 قطارات للخط الثانى وبصدد رفع كفاءة وتطوير 23 قطار للخط الأول.

 

اشتراط أن لا تقل عمالة الخط الثالث للمترو عن 90%

 

وقال والي إن 95% من العمالة بالخط الثالث للمترو مصرية حتى مع إسناد إدارته للشركة الفرنسية وتم اشتراط أن لا يقل عدد العمالة المصرية عن 90% عند التعاقد مع الشركة الفرنسية.

صور محطة عدلي منصور - سعر تذكرة محطة عدلي منصور - مترو السلام - مترو الأنفاق - الخط الثالث للمترو - المترو المكهرب - مترو العاصمة الإدارية الجديدة - موقع أخبار السيارات - أسعار تذاكر المترو - أزاى اروح عدلي منصور

عامين أو ثلاثة على الأكثر ليصبح المترو مكيفًا بالكامل

 

وأضاف أن خلال سنتين وثلاثة سنوات لن تكون هناك عربة واحدة غير مكيفة فى مترو الأنفاق بالكامل.

 

وأوضح أن الخط الثالث لمترو الأنفاق إمبابة سيتم الانتهاء منه فى عام 2023 والخط الرابع الهرم مدة تنفيذه أربع سنوات، والانتهاء من مترو الإسكندرية سيكون خلال ثلاث سنوات.

 

الاحتفاظ بـ أسعار تذاكر مترو الأنفاق أحد شروط التعاقد

 

كان وزير النقل قد أوضح أن الوزارة احتفظت خلال التعاقد مع الشركة الفرنسية على الاحتفاظ بحق تحديد أسعار تذاكر مترو الأنفاق باعتباره مرفق حيوى يخدم فئات مختلفة منهم محدودى الدخل، وأنه مستهدف أن يحقق هذا الخط تعادل بين مصاريف التشغيل وإيرادات وأرباح فى مرحلة لاحقة من التذاكر والمصادر المتنوعة من الإعلانات والمولات التجارية، متابعا: “فى البداية لن يتحقق ذلك لأن هدفنا تقديم خدمة متميزة بالأساس”.

 

وأشار الوزير إلى أن تكلفة إنشاء الخط الثالث بعد اكتمال تنفيذه ستقترب من 100 مليار جنيه، ومفترض أن يجلب تكلفة إنشاؤه خلال 20 عاما، متابعا: “لو أردنا تحقيق ذلك فعلينا تحقيق إيراد سنوى يصل إلى 5 مليارات جنيه شاملة مصاريف التشغيل لكن هدفنا الأساسى تقديم خدمة مميزة للمواطن”.

 

وقال الدكتور عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه ستتم متابعة ومراقبة أداء الشركة الفرنسية من تشغيل وصيانة لضمان تحقيق معايير الجودة خلال تشغيل خط المترو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى