روسيا تطور محطات شحن السيارات الكهربائية في المناطق النائية

تعمل بكفاءة تزيد عن 90%

استطاع عدد من المتخصصين في جامعة شمال القوقاز الفيدرالية الروسية من تطوير منصات شحن السيارات الكهربائية، يمكن الاعتماد عليها في المناطق النائية والمناطق التي لا تتوفر فيها شبكات كهربائية.

شحن السيارات الكهربائية باستخدام الوقود

وبحسب روسيا اليوم، فإن المعلومات التي توصل لها المتخصصين، وأصدرتها الجامعة الروسية، فإن محطات الشحن الجديدة يمكن أن تكون مفيدة في المناطق النائية والتي لا تتوفر فيها شبكات كهربائية، كونها مزودة بمحركات توليد طاقة داخلية تعمل بالغاز أو الوقود السائل، إذ تقوم هذه المحركات بتحويل الطاقة الميكانيكية التي تحصل عليها من الوقود إلى طاقة كهربائية لشحن السيارات.

ووفقا لما جاء في تقرير الخبراء فإن مثل هذا النوع من محطات الشحن يمكن أن يعتمد في شحن السيارات الكهربائية في المناطق النائية من روسيا أو في المناطق التي تكون فيها مصادر الطاقة الكهربائية محدودة.

استخدام الطاقة الشمسية لشحن المركبات

وأشار الخبراء إلى أن الاختبارات على محطات الشحن الجديدة أظهرت أنها تعمل بكفاءة ممتازة تزيد عن 90%، كما يمكن تطوير نسخ معدلة من توربيانات هذه المحطات لاستعمالها في تزويد المباني أو المنشآت بالطاقة على سبيل المثال.

ونوه الخبراء إلى أن الخيار الواعد في المستقبل هو استخدام المحطات التي تعتمد على الطاقة الشمسية لشحن المركبات الكهربائية، والانتقال من شبكات التيار المتردد إلى شبكات التيار المستمر، ما سيقلل من هدر الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى