أودي تدشن النسخة الرياضية الجديد من Q8

أطلقت الشركة المصرية التجارية واوتوموتيف (EATC) -الوكيل الرسمي لسيارات آودي في مصر، النسخة الرياضية عالية الأداء RS مِن موديلها الـSUV الكوبيه كبير الحجم Q8 لأول مرة في السوق المصرية، كما فتحت باب الحجز للعملاء مِن خلال صالات عرض الشركة اعتبارًا مِن شهر نوفمبر الجاري.

وقالت الشركة إن «آودي» قدّمت الموديل RS Q8 عام 2019، بوصفه النسخة الرياضية الأقوى والأعلى أداءً مِن بين باقي فئات Q8الأخرى، وتجمع بين التصميم الرياضي مع طابع هجومي جريء، بمحرك فئة V8 مزوّد بشاحني هواء «توربو» يولد 600 حصان.

وجاءت RS Q8 لعام 2022 بتصميم مختلف أبرزها الاستعانة بعجلات كبيرة قياس 23 بوصة، إلى جانب صادمين رياضيين فئة RS مطليين بلون الطلاء الخارجي نفسه، وعتب داخلي مضئ ب أودي RS ، وجناح خلفي مُدمج بالسقف، وفتحات التهوية بالصادم الأمامي.

ولا يُمكن إغفال المصابيح الرئيسية المتطوّرة إلى جانب نظام مساعدة الرؤية الليلية، والسقف الزجاجي البانورامي مع مظلّة يُمكن التحكّم فيها كهربائيًّا، وزجاج عازل للصوت للأبواب والنوافذ الجانبية.

بالنسبة إلى الأبعاد القياسية، ما زال الطول العام يبلغ 4986 ملم في حين يبلغ العرض والارتفاع 1995 و1705 ملم على الترتيب، أمَّا قاعدة العجلات فجاءت بطول 2995 ملم.

وقالت الشركة إن المقصورة الداخلية، منفرّدة مقارنةً بباقي فئات الطراز Q8 الأخرى، وأحزمة الأمان، مع الاستعانة بفرش أرضيات ومرايا خلفية ذاتية التعتيم دون إطار، كما جاء ذراع ناقل الحركة والمقوّد ثلاثي الأذرع مُتعدد الاستخدامات.

تستعين آودي RS Q8 الأحدث بمحرّك TFSI فئة V8 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة 4 لترات يولد 600 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 800 نيوتن-متر عند عدد دورات يتراوح ما بين 2200 و4500 دورة في الدقيقة، بمساعدة نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت.

وبالنسبة إلى الفئة السعرية للجيل الأحدث مِن أودى RS Q8، فتبلغ 3.59 مليون جنيه، ويتم تسليم السيارة للعميل في خلال أربع إلى خمسة أشهر من تاريخ الحجز، مع قابلية زيادة السعر عند إضافة تعديلات خاصة حسب طلب العميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى