بعد توقف 5 سنوات مرسيدس تكشف عن سيارتها الـ 6×6 البيك اب

بعد توقف 5 سنوات مرسيدس تكشف عن سيارتها الـ 6×6 البيك اب

بعد أن قدمت الشركة الألمانية سيارتها البيك آب العملاقة 63 AMG  6×6 منذ 5 سنوات ، إلا أن إنتاج هذه المركبة المتوحشة توقف بعد عامين ، والآن وبعد الإعلان عن مركبة بيك اب من مرسيدس تحمل اكس كلاس ، يبدو أن بعض الشركات قررت أن تعيد استخدام هذا التصميم المميز ذي الثلاثة محاور .

فبينما تشتهر شركة كارليكس ديزاين بتعديل مركبات مرسيدس بنز اكس كلاس وتحويلها إلى نسخ فاخرة وقوية من مركبة بيك اب الجديدة من مرسيدس ، إلا أن مشروع الشركة القادم سيكون جريئاً أكثر لأن الفريق قرر أن يصنع مركبة بيك اب معدلة بست عجلات مع صندوف خلفي طويل وواقيات إطارات منتفخة ، وستطلق الشركة عليها اسم اكس كلاس إكسي 6×6 .

ولكن عملية التعديل لا تقتصر على إضافة زوج من العجلات على سيارة مرسيدس بنز اكس كلاس ، على الرغم من أن هذا وحده قد يكون كافياً في الحقيقة .

حيث ستمنح (كارليكس) مقدمة جديدة للمركبة مع فتحات تهوية كبيرة على الزوايا وخطاف رافعة في الوسط ، فيما حصل غطاء المحرك على فتحة تهوية كبيرة أيضاً وجاءت واقيات الإطارات مزينة ببراغي مكشوفة مستوحاة على ما يبدو من المعاطف المزينة بالدبابيس من ثمانينيات القرن الماضي .

السيارة زودت من الأعلى بخط من أضواء LED، فيما حصلت مركبة بيك اب اكس كلاس المعدلة كذلك على عتبات جانبية لتسهيل عملية الصعود والنزول من السيارة .

ولكن أبرز التغييرات جاءت على الواجهة الخلفية بالطبع ، حيث زادت (كارليكس) من طول المركبة للتسع لمحور إضافي من العجلات كما استخدمت عجلات ضخمة شرسة التصميم مخصصة للسير على الطرق الوعرة ، هذا بالإضافة إلى واقيات إطارات ضخمة مزدوجة تحيط بالعجلات الخلفية .

ومن المتوقع ألا يكون تحويل مرسيدس بنز اكس كلاس إلى مركبة بست عجلات 6×6 بالأمر الهين، وإنما سيتطلب استخدام ترس تفاضلي إ‘ضافي و عمود قيادة إضافي ينقل القوة إلى العجلات الجديدة بالإضافة إلى علبة تحويل إضافية لتنقل القوة إلى محاور العجلات التي يختارها السائق .

:: قد يهمك ايضا ::

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى