بالصور .. سكوتر صديق للبيئة على شكل طائر الأوريجامي

أصبحت مركبات التنقل الشخصي أكثر عصرية وتطور في السنوات القليلة الماضية، لا سيما مع إدخال الدراجات البخارية والدراجات الكهربائية إلى الأسواق، ومع ذلك لا تزال الدراجات البخارية والدراجات البخارية التقليدية التي تعمل بمحركات الوقود هي أكثر أنواع النقل انتشارًا ضمن هذه الفئة.

الأوريجامي الصناعي

وتضمن عملية التصنيع التقليدية للدراجات البخارية ، سواء كانت تعمل بالوقود أو الكهرباء، الكثير من الأجزاء والمواد المهدرة، ويتضمن الهيكل الأكثر شيوعًا جسمًا بلاستيكيًا متصلًا أعلى إطار معدني أنبوبي.

ولهذا تحاول شركة Stilride السويدية الناشئة، تغيير هذا الوضع لحماية البيئة، وإثبات وجهة نظرهم من خلال إطلاق سكوتر كهربائي مصنوع من الفولاذ المعاد تدويره بطريقة أطلقوا عليها اسم “الأوريجامي الصناعي”، بحسب ما ورد بموقع التصميم ينكوا ديزاين.

فبدلاً من أكثر من مائة جزء منفصل، يقوم سكوتر Stilride بتقليص الرقم إلى حوالي 15، حيث يأتي الجسم الرئيسي للسكوتر من بضع صفائح فولاذية يتم طيها بواسطة ذراع آلي.

وهناك العديد من الفوائد لهذه العملية المبتكرة إلى حد ما، بدءًا من تقليل المواد المهدرة، كما تستهلك عملية الصناعة أيضًا طاقة أقل ، مما يعني حرق وقود أقل أثناء تصنيع هذه الدراجات البخارية.

وتعتمد الروبوتات التي تطوي هذه الصفائح الفولاذية بشكل كبير على البرامج بدلاً من الأجهزة لإنجاز عملها الفني، وهذا يعني أنه يمكن إعادة استخدام المصانع الحالية التي لديها أذرع روبوتية لصنع هذا النوع من السكوتر، مما ينتج عنه استخدام عدد أقل من المصانع التي تلوث البيئة.

قريباً فولاذ معاد تدويره

وبالنظر إلى المستقبل، تريد الشركة السويدية التحول إلى مواد صديقة للبيئة، مثل الفولاذ المعاد تدويره، للمساعدة في حماية البيئة.

كما تتطلع شركة Stilride أيضًا إلى توسيع تقنيتها، والتي أطلقت عليها اسم Stilfold لتشمل قطاعات التصنيع الأخرى أيضًا.

هيكل سكوتر Stilride الشبيه بالأوريجامي يميز راكبي الدراجات البخارية من حيث الشكل مع وجود عدد أقل من الأجزاء المتكونه منه ، ويمكن أن يكون أخف وزنًا ولكنه أيضًا أقوى من الناحية الهيكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى